مقتل 28 من تنظيم الدولة في قصف تركي شمالي حلب

مقتل 28 من تنظيم الدولة في قصف تركي شمالي حلب
رام الله - دنيا الوطن-وكالات

 نقلت قناة (سي إن إن ترك) التلفزيونية التركية عن بيان عسكري قوله إن الجيش التركي قتل 28 على الأقل من مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية في قصف شمالي مدينة حلب السورية الأحد ردا على أحدث هجمات ضد بلدة حدودية تركية.

وأضافت أن الهجوم أصاب 58 هدفا لتنظيم الدولة الإسلامية بنيران مدفعية وقاذفات صواريخ.

وذكرت صحيفة صباح الموالية للحكومة أن خمسة أشخاص أصيبوا يوم الجمعة عندما أُطلقت صواريخ من أراض واقعة تحت سيطرة الدولة الإسلامية في شمال سوريا وأصابت إقليم كلس التركي الحدودي الواقع على بعد نحو 60 كيلومترا شمالي حلب.

وأصابت الصواريخ التي تطلق من أراض تحت سيطرة الدولة الإسلامية كلس أكثر من 70 مرة منذ يناير كانون الثاني مما أسفر عن مقتل 21 شخصا بينهم أطفال فيما يقول مسؤولون أمنيون إنه تحول من حوادث بطريق الخطأ إلى استهداف متعمد.

وعادة ما يرد الجيش التركي بإطلاق نيران المدفعية على شمال سوريا إلا أن المسؤولين يقولون إنه من الصعب إصابة أهداف متحركة لتنظيم الدولة الإسلامية بمدافع هاوتزر. ويقول مسؤولون أتراك إنهم بحاجة لمزيد من المساعدة من الحلفاء الغربيين للدفاع عن الحدود.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن مقاتلي الدولة الإسلامية سيطروا على أراض من مقاتلي المعارضة السورية في منطقة قرب الحدود التركية يوم الجمعة.

وساعدهم هذا التقدم أيضا في الاقتراب بشكل أكبر من بلدة أعزاز الواقعة على بعد ستة كيلومترات من الحدود التركية. ويجري إمداد مقاتلي المعارضة الذين يحاربون التنظيم المتشدد في المنطقة -التي تعتبرها واشنطن ذات أهمية إستراتيجية- بأسلحة عبر تركيا.

 


التعليقات