الصيفي: وفد تركي رفيع سيصل القطاع في الخامس من يونيو للاطمئنان على سير إعمار المساجد

رام الله - دنيا الوطن
تفقد وكيل وزارة الأوقاف والشئون الدينية د. حسن الصيفي هذا اليوم سير العمل في المساجد التسعة المدمرة والجاري إعادة إعمارها بتمويل من وقف الديانة التركية، حيث تفقد مسجد البخاري ومسلم وحسن البنا في محافظة الشمال ومسجد السلطان عبد الحميد في غزة، ومسجدي الصفا وحمزة بالوسطى والامام مالك بخان يونس ومسجدي التوحيد وبدر في رفح.

وأوضح د. الصيفي أن اللجنة العليا للإشراف على إعادة إعمار المساجد التي دمرها الاحتلال انطلقت لتفقد هذه المساجد والإطلاع على آلية سير عمل المرحلة الأولى لإعادة إعمارها, لافتًا إلى أن عدد المساجد التي دمرها الاحتلال الصهيوني خلال العدوان على غزة بلغت (110) مساجد.

وبين وكيل وزارة الأوقاف أن وزارته بصدد الشروع والبدء في المرحلة الثانية (التشطيب) خاصة بعد توقيع الاتفاق مع الشركة الموحدة للهندسة والمقالات.

وأشار د. الصيفي أن وزارته ستستقبل في الخامس من الشهر القادم وفدًا تركيًا رفيع المستوى للاطمئنان على عملية سير العمل في المساجد وآلية اعمارها, منوهًا إلى أن الوفد لديه اهتمام كبير للانتقال من بناء المساجد التسعة إلى بناء  10 مساجد أخرى.

ونوه إلى أن وزارته واجهت صعوبات كثيرة خلال عملية الاعمار, مؤكدًا أن أهل غزة سيصلون في مساجدهم ولن ينجح العدو في حرماننا من مساجدنا والصلاة فيها لانها ليس لها أي وظيفة سوى العبادة.

وقدم د. الصيفي شكره وتقديره لتركيا رئاسة وحكومة وشعبًا على دعمهم المتواصل لغزة وأهلها, كما وشكر رئيس الشئون الدينية التركية البروفيسور محمد قورماز الذي أعلن من غزة إعادة إعمار المساجد