نشاط لسفارة فلسطين في تشيلي ضمن برنامج احياء ذكرى النكبة

رام الله - دنيا الوطن
أطفال تشيلي يُبرقون تحية إجلال وإكبار لنظرائهم في فلسطين في إحتفال نظمته سفارة فلسطين في مدرسة لارينا الشمالية في تشيلي ضمن نشاطات إحياء ذكرى نكبة وطن وشعب

سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية تشيلي تُنظم وبالتعاون مع مدرسة لارينا الشمالية في بلدية كولينا احدى ضواحي العاصمة سانتياغو يوم ثقافي مفتوح ضمن سلسلة نشاطات السفارة الخاصة بإحياء ذكرى النكبة بحضور السفير عماد نبيل جدع وطاقم السفارة وعدد من المؤسسات التشيلانية والمجلس البلدي وطلبة المدرسة وذوويهم.

إبتدأ الحفل بعزف النشيدين الوطنيين لجمهورية تشيلي ودولة فلسطين تلى ذلك إلقاء كلمة ترحيبية لمديرة المدرسة السيدة اليسيا جوثمان تقدمت من خلالها بالشكر السفير لحضوره الى المدرسة ورعاية النشاط الثقافي الذي يعكس مدى عمق وصلابة الثقافة الفلسطينية التي صمدت رغم المُحاولات الساعيه لطمسها، وتمنت تعزيز التعاون والتبادل الثقافي الذي سيبدأ بعد نهاية الحفل ولن يقتصر عليه.

بدوره أكد السفير جدع في كلمته على أهمية التبادل الثقافي والتعرف على احدى ميزات الشعب الفلسطيني، كما وعبر عن سعادته لمشاهدة جموع الطلبة ترفع اعلام فلسطين وتشيلي مُشيداً بالعلاقات التي تجمع فلسطين مع تشيلي حكومة وشعباً وأضاف السفير جدع بأنه تأثر عندما دخل الى المدرسة وشاهد حمامة السلام كرسالة من أطفال تشيلي الى تلك الأرض التي خُلقت للسلام ولم ترى سلاماً في يوم من الأيام، وأكد السفير جدع بأنه سيحمل رسالة المحبة والتضامن التي رسمها الاطفال وعبروا عنها من خلال رسوماتهم وكلماتهم الى نظرائهم في فلسطين الذين يتعرضون للحرمان وانتهاك حقوقهم بشكل يومي من قوى الاستيطان المدعومين من حكومة الاحتلال وقواه العسكرية. وتقدم بجزيل الشكر للقائمين على المدرسة وأكد بأن السفارة ستتبنى إبداعات الطلبة وتطور معرفتهم بفلسطين تاريخياً وثقافياً من خلال الندوات والنشاطات المُستقبلية.

تخلل الحفل عرض رسومات تراثية فلسطينية وأخرى للشاعر الكبير محمود درويش، وتقديم عرض فلكلوري لفرقة المدرسة العربية بقيادة الْمُربية سعاد العلم، وكذلك تضمن تقديم عدة عروض فلكلورية لطلبة المدرسة.

وفي ختام الحفل تم تكريم عدداً من الطلبة الذين فازوا في التعبير عن تضامنهم مع فلسطين من خلال رسوماتهم وكلماتهم المؤثرة التي تُعبّر عن مدى وعيهم ودعمهم لحقوق الشعب الفلسطيني.