عاجل

  • أربعة شهداء بينهم طفل وعدد من الإصابات في قصف الاحتلال منزلاً في الحي السعودي غرب رفح

ترست للتأمين تفوز بجائزة رجائي صويص لأفضل بحث تأميني في الوطن العربي

ترست للتأمين تفوز بجائزة رجائي صويص لأفضل بحث تأميني في الوطن العربي
رام الله - دنيا الوطن
فازت شركة "ترست العالمية للتأمين –فلسطين"، ممثلة برئيس قسم الأنظمة والبرامج فيها مظفر منصور، بجائزة "د. رجائي صويص لأفضل بحث تأميني في الوطن العربي".

وجاء الإعلان عن الجائزة خلال المؤتمر العام للاتحاد العربي للتأمين، المنعقد في العاصمة اللبنانية "بيروت".

وحصل منصور على الجائزة عن بحث بعنوان "تطوير نموذج لإدارة المخاطر في قطاع التأمين الفلسطيني".

واعتبر مدير عام الشركة أنور الشنطي، حصول "ترست" على الجائزة ممثلة بشخص منصور، إنجازا كبيرا، يجسد حرص الشركة على المساهمة بقوة في النهوض بقطاع التأمين الفلسطيني.

وأوضح أن الشركة قدمت –ولا تزال- الكثير من قصص النجاح التي تعكس تميزها، والتزامها الراسخ بالعمل من أجل تنمية الاقتصاد الوطني عامة، وقطاع التأمين خاصة.

وأضاف: إن البحث الذي أعده منصور، يقدم اضافات جليلة بخصوص المخاطر التي تواجه قطاع التأمين، وهو يعتبر وثيقة مهمة، ونحن في الشركة حريصون على إعداد دراسات وأبحاث ووثائق مختلفة تتعلق بواقع قطاع التأمين، وكيفية الارتقاء به.

وبين أن الشركة تفخر بالإنجاز الذي تحقق في لبنان، مشيرا إلى أن "ترست" تعمل على الدوام في سبيل نماذج مشرقة للإبداع والتميز.

وأردف: إننا في غاية السعادة لما تحقق في المؤتمر، وإن مشاركة منصور وتكريمه فيه، مبعث اعتزاز كبير لنا.

وذكر أن الشركة تنظر باهتمام بالغ إلى إنجازات موظفيها، وتحفيزهم على التميز، بما يعود إيجابا على المجتمع على غير صعيد.

وقال: إن موظفي الشركة أثبتوا على مدار سنوات قدرتهم على العطاء والإبداع، من هنا لم نستغرب كثيرا الإنجاز الجديد الذي سجله منصور.

وأكد أن قطاع التأمين حقق نجاحات ملحوظة، لكنه أشار إلى أن هناك الكثير مما ينبغي القيام به لتحسين حال هذا القطاع.

ورأى أن تصويب وضع العديد من الشركات العاملة في قطاع التأمين، أمر أساسي من أجل احداث تغيير نوعي في صناعة التأمين.

وأكد التزام "ترست" بالعمل من أجل رفع مستوى الوعي التأميني في المجتمع، إلى جانب دفع عجلة قطاع التأمين قدما، بالتعاون مع كافة الشركاء، والمؤسسات ذات الصلة، وفي مقدمتها هيئة "سوق رأس المال".

و ذكر منصور أن البحث يتمحور حول ممارسات إدارة المخاطر المستخدمة في قطاع التأمين الفلسطيني، ويدرس وجودها وفعاليتها، ويسلط الضوء على أهم المخاطر التي تتعرض لها شركات التأمين الفلسطينية، ويعمل على زيادة الوعي حول إدارة المخاطر وأهميتها.

وأردف: إن هذا الإنجاز ما كان ليتحقق، لولا الدعم الكبير الذي حصلت عليه من قبل إدارة الشركة ممثلة بالمدير العام، حيث تم توفير بيئة عمل مناسبة لإعداد البحث.

وأضاف منصور: إن هذه الدراسة هدفت إلى تحقيق ثلاثة أهداف رئيسة هي: تقييم ممارسات إدارة المخاطر المستخدمة في شركات التأمين الفلسطينية، وتحديد أوجه القصور الأساسية لتنفيذ وتطبيق إدارة المخاطر، وأخيراً وضع نموذج لإدارة المخاطر لمعالجة أوجه القصور في قطاع التأمين الفلسطيني.

يذكر أن شركة "ترست" تستحوذ على موقع الصدارة في مجال التأمين، حيث تبلغ حصتها السوقية نحو 27%، ما يضاف إليه التزامها بترسيخ مبدأ المسؤولية الاجتماعية عبر التركيز على دعم جمعيات خيرية، وأخرى تعنى بذوي الاحتياجات الخاصة، علاوة على دعم أنشطة اقتصادية وتوعوية ذات طابع اجتماعي.