منظمة تطوّع تكرم الأب ماريو حدشيتي في أريحا

منظمة تطوّع تكرم الأب ماريو حدشيتي في أريحا
رام الله - دنيا الوطن
كرمت أمس منظمة تطوُّع للتنمية المجتمعية في فلسطين الأب ماريو حدشيتي راعي رعية اللاتين ومدير مدرسة تراسنطا في محافظة أريحا، وذلك بحضور رئيس مجلس إدارة منظمة تطوُّع الدكتور عبد الله كميل، ونائب رئيس مجلس الادارة اللواء عبد الإله الأتيرة، والدكتورعماد اشتية والمقدم صدام عمر من الهيئة الادارية لتطوُّع في محافظة نابلس، اضافة الى الطاقم التنفيذي ولجنتي العلاقات الدولية والعربية في المنظمة ومدراء فروع المنظمة في قلقيلية ورام الله ونابلس وأريحا.

وكان في استقبال الوفد عدد من رجال الدين وأبناء طائفة اللاتين وعلى رأسهم قدس الاب ماريو حدشيتي، ووزير سلطة الأراضي صائب نظيف، وجهاد ابو العسل أمين سر إقليم حركة فتح في أريحا، ويوسف لافي مدير الارتباط المدني، ومديرة فرع تطوع في اريحا ميساء الريماوي، وأعضاء الهيئة الإدارية للمنظمة في اريحا، وعدد من فعاليات ومؤسسات وشخصيات محافظة أريحا.

وفي مستهل كلمته خلال حفل التكريم؛ أعرب الدكتور كميل باسم منظمة تطوُّع عن تقديرهو احترامه لجهود الأب ماريو ومشاركاته المميزة في أعمال وفعاليات منظمة تطوُّع الاجتماعية والإنسانية في محافظة أريحا، بما يجسد روح التآخي والتسامح من منظور إنساني مجرد يعكس وحدة الهدف والتوجه لدى النسيج المجتمعي المتنوع للشعب العربي الواحد بغض النظر عن الاتجاه الديني والخلفية العقائدية.

كما أثنى الدكتور كميل على التحديات التي واجهها الأب ماريو لكي يكون ويعيش بين أهله في فلسطين على مدار فترة اقامته على أرض الديانات ومقام الأنبياء.

بدوره اكد جهاد ابو العسل حرص حركة فتح على دعم نشاطات منظمة تطوُّع، بما سيسهم في اعادة بث الروح للعمل التطوعي في فلسطين، موجهاً شكره للفتة منظمة تطوُّع في تكريمه اللاب ماريو نيابة عن كل أطياف الشعب الفلسطيني لما يستحقه الأب ماريو جراء ما يقومبه من نشاطات انسانية.

من جانبه؛ فقد أكد الاب ماريو على ما تمثله فلسطين كنموذج حي للعلاقات الإسلامية المسيحية المتآخية، وهو ما يستحق وقفة من الجميع في العمل الجماعي والعطاء بدون مقابل؛ مؤكداً فخره ودعمه الكامل لمنظمة تطوُّع وكافة النشاطات التطوعية والاجتماعية والإنسانية التي تقوم بها المنظمة.

وفي نهاية الحفل قدم الدكتور كميل درعاً تذكارياً باسم منظمة تطوُّع للأب ماريو، تعبيراًعن رفعة شأن الأب ماريو وتضحيته من أجل فلسطين والشعب الفلسطيني، وتقديراً لحسه القومي العالي.