الخطة المرورية الجديدة في جنين بين الترحيب والأنتقاد !

جنين-دنيا الوطن- مصعب القاسم
شرعت بلدية جنين ،وشرطة المرور بتطبيق خطة مرورية جديدة للقضاء على الازدحام في شوارع المدينة مما لاقى ترحيبا من البعض وانتقادات من آخرين سيما التجار.

وشرعت طواقم شرطة المرور بتطبيق الخطة الجديدة منذ صباح اليوم الأحد، وبشكل تجريبي بحيث تم تحويل الشوارع الرئيسية في المدينة للعمل في اتجاه واحد.وأدى تطبيق الخطة إلى إرباك في حركة المرور صباح اليوم بسبب عدم اعتياد المواطنين على الاتجاهات الجديدة للشوارع، في حين لوحظ استمرار الاختناقات المرورية.

واشتكى بعض التجار لـ"دنيا الوطن" من الآثار السلبية للخطة المرورية الجديدة على أسواق المدينة، حيث إنها ستقلل حركة المواطنين في الشارعين الرئيسيين لأسواق جنين "أبو بكر والبريد".وقال التاجر محمد تركمان لمراسلنا: لا يجوز حل أزمة المرور بتخريب الحركة التجارية، ونحن في شارع البريد وشارع أبو بكر نتضرر بشكل مباشر من هكذا إجراءات.وطالب الجهات المختصة بعمل حلول لا يكون بعضها على حساب بعض، والعمل وفق تخطيط بعيد المدى بدل البحث عن حلول جزئية آنية نتيجة تراكمات من غياب التخطيط العمراني الجيد.

من جابهم، رحب عدد من النشطاء عبر موقع التواصل الأجتماعي "فيسبوك" بالخطة المرورية الجديدة ،مشيرين أن مركز المدينة بحاجة لها منذ زمن، داعين التجار الى التحلي بالصبر،خاصة وأن الخطة المرورية ما زالت في اليوم الأول من تطبيقها.