وزير التربية يطلع رؤساء جامعات أمريكية على واقع التعليم في فلسطين

رام الله - دنيا الوطن
أطلع وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، اليوم، رؤساء 12 جامعة أمريكية على واقع التعليم في فلسطين من حيث أعداد المؤسسات التربوية والتحديات التي تواجه التعليم العام والعالي وجهود الوزارة لإحداث نقلة نوعية في المجال التعليمي.

وأكد صيدم خلال لقائه مع أعضاء الوفد الأكاديمي أن الوزارة تسعى لمد جسور من الشراكات مع كافة المؤسسات لدعم التعليم في فلسطين، مشدداً على أهمية بحث السبل التي من شأنها تعزيز الخبرات والمهارات والاستفادة من البرامج الأكاديمية الدولية.

وأشار إلى أن الوزارة ترحب بتأسيس مجلس خاص يستهدف التشبيك والتعاون بين المؤسسات الأكاديمية الفلسطينية ونظيراتها الأمريكية لضمان دعم خطط الوزارة وتوجهاتها التنموية.

وأوضح أعضاء الوفد أن هدف زيارتهم هو التعرف على التعليم في فلسطين، وآليات خلق شراكة فاعلة بين الجامعات الأمريكية والفلسطينية، كما طرحوا العديد من التساؤلات والاستفسارات المتعلقة بالواقع التعليمي وغيرها من القضايا المهمة، وبدوره أجاب د. صيدم على هذه الأسئلة.

وحضر اللقاء الوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي د. أنور زكريا، والقائم بأعمال مدير عام العلاقات الدولية والعامة نسرين ياسر عمرو، ومدير العلاقات الدولية نديم مخالفة، ورئيس قسم العلاقات العامة نيفين مصلح.