بمشاركة الوزير صيدم.. وزارة التربية تخرج الفوج الثاني من معلمي الصفوف (1-4)

رام الله - دنيا الوطن
شارك وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، اليوم، بفعاليات تخريج الفوج الثاني من برنامج "تأهيل معلمي الصفوف 1-4" والذي جاء تحت عنوان " معاً لتطوير مهنة التعليم في فلسطين: شراكة بين الجامعات والميدان التربوي"، بتنظيم المعهد الوطني للتدريب التربوي في قاعة الهلال الأحمر برام الله.

وفي هذا السياق، تم تخريج 347 من معلمي/ات المرحلة الأساسية من مديريات القدس، وضواحي القدس، وأريحا، ورام الله، وبيت لحم، وسلفيت، وشمال الخليل، حيث أنهوا برنامج دبلوم مهني في التعليم، على مدار عام كامل بمعدل 340 ساعة تدريبية، بالشراكة مع جامعتي القدس وبيرزيت وبتمويل من البنك الدولي.

وأشاد د. صيدم بالخريجين من معلمي المدارس المستهدفة، مؤكداً على دورهم النبيل وإخلاصهم للرسالة التربوية السامية.

وشدد في كلمته على ضرورة التركيز والاهتمام بمرحلة رياض الأطفال، واصفاً إياها بمرحلة مصيرية، كونها تستهدف تنشئة أجيال المستقبل، داعياً إلى تكريس كل الجهود من أجل دعم هذه المرحلة المهمة.

وأعرب صيدم عن شكره وتقديره لكافة الجهات الشريكة خاصاً بالذكر الجامعات والبنك الدولي والمعهد الوطني للتدريب التربوي على كل الجهود التي بذلوها في سبيل خدمة المشاركين وتعزيز القدرات والخبرات لديهم.

بدوره، أكد القائم بأعمال مدير عام المعهد الوطني للتدريب التربوي صادق الخضور التزام المعهد وضمن روح الفريق الواحد بتأهيل المعلمين والتربويين عبر البرامج التي ينفذها، مشيداً بجهود القيادة التربوية، وعلى رأسها الوزير صيدم، ومساعيها الجادة لتطوير التعليم في العام الذي حمل عنوان التطوير.

من جانبها تحدثت المربية مها الوحيدي باسم الخريجين عن المهارات التي اكتسبها المشاركون وغيرها من الخبرات التربوية، معربة عن شكرها لكافة القائمين على هذا البرنامج وحرصهم الكبير لرفد الخريجين بالمهارات والمعارف وغيرها.

وفي ختام الحفل، الذي حضره عدد من المديرين العامين ومديري التربية وغيرهم، تم توزيع الشهادات التقديرية على المشاركين.