صيدم يبحث مع الأعرج صياغة وثيقة مشتركة لتعزيز التعاون في مجال رياض الأطفال وتطبيق برنامج الرقمنة

صيدم يبحث مع الأعرج صياغة وثيقة مشتركة لتعزيز التعاون في مجال رياض الأطفال  وتطبيق برنامج الرقمنة
رام الله - دنيا الوطن
 بحث وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، اليوم، مع وزير الحكم المحلي د. حسين الأعرج، صياغة وثيقة مشتركة لتعزيز التعاون في مجال قطاع رياض الأطفال وتطبيق برنامج رقمنة التعليم.

وفي هذا السياق، أكد د. صيدم أنه تم الاتفاق على تحديد أدوار الهيئات المحلية (البلديات والمجالس القروية) لدعم وتنظيم هذا القطاع الحيوي بما يخدم الطفل الفلسطيني من ناحية الالتحاق وتوفير الفرص المتكافئة لجميع الأطفال لتلقي الخدمة التربوية والتعلمية.

وأشار صيدم إلى أن اللقاء تضمن أيضاً بحث تطبيق برنامج رقمنة التعليم ومساهمة المجالس البلدية لدعم هذا البرنامج، مؤكداً على أهمية هذه المساهمة التي من شأنها تحسين نوعية التعليم وجودته وتوظيف التكنولوجيا في بنية النظام التربوي.

وأعرب صيدم عن تقديره لوزير الحكم المحلي على اهتمامه ومبادرته بقطاع رياض الأطفال، مؤكداً على أهمية إشراك المؤسسات المجتمعية لدعم هذا القطاع الذي يعد من من أهم القطاعات.

من جهته، تحدث د. الأعرج عن فكرة تجربة سلوفينيا في مجال مساهمة البلديات في دعم القضايا التعليمية لا سيما رياض الأطفال، مشيراً إلى أهمية الاستفادة من هذه التجربة وتعميمها في فلسطين بما ينسجم مع الغايات التربوية والوطنية.

وأشار الأعرج إلى الدور الذي تقوم به وزارة الحكم المحلي في سبيل تعزيز وخدمة القطاعات التنموية المختلفة، مشيداً بجهود الأسرة التربوية واهتمامها بخدمة القطاع التعليمي وتطويره.

وحضر اللقاء عن التربية: الوكيل المساعد لشؤون الأبنية واللوازم م. فواز مجاهد، والوكيل المساعد للشؤون المالية والإدارية أ. عزام أبو بكر، والقائم بأعمال مدير عام التعليم العام علي أبو زيد، والقائم بأعمال مدير عام العلاقات الدولية والعامة نسرين ياسر عمرو، والقائم بأعمال مدير عام التخطيط د. مأمون جبر، والقائم بأعمال مدير ديوان الوزارة ريما سلامة. وعن الحكم المحلي: مستشار الوزير وليد أبو الحلاوة، والمستشار القانوني اسلام أبو زياد، ومدير عام التشكيلات سمير دوابشة.