وفد من حزب الاتحاد الوطني الأردني في زيارة للمجلس التشريعي

رام الله - دنيا الوطن
رحب المجلس التشريعي بزيارة وفد من حزب الاتحاد الوطني الأردني ضمن برنامج يستغرق بضعة أيام، يتم خلاله الالتقاء بالرئيس محمود عباس، وكل من وزيري الخارجية والاعلام، وعدد من الشخصيات الاعتبارية والوطنية. وتخلل البرنامج الترتيب لجولات ميدانية لبعض المواقع الفلسطينية في القدس، رام الله، بيت لحم، نابلس، وأريحا. وجاءت هذه الزيارة بهدف الاطلاع على أوضاع الشعب الفلسطيني في ظل الظروف الحالية التي تشهدها المنطقة.

وقد التقى ممثلون عن هيئة الكتل والقوائم البرلمانية بالوفد في مقر المجلس خلال جلسة ترأسها رئيس هيئة الكتل والقوائم البرلمانية-رئيس كتلة فتح عزام الأحمد، وترأس الجلسة عن الوفد الأردني نائب رئيس حزب الاتحاد الوطني الأردني النائب موسى الخلايلة. وقد حضر اللقاء عن المجلس كل من النواب أحمد أبو هولي، جهاد طمليه، ناصر أبوعجاج، بيرنارد سابيلا، نجاة الأسطل، مهيب عواد، جمال أبو الرب، رضوان الأخرس، وإبراهيم خريشة أمين عام المجلس التشريعي.

وقدم ممثلو هيئة الكتل للوفد شرحا مستفيضا عن الأوضاع الصعبة التي يمر بها الشعب الفلسطيني والمتمثلة في الحصار المفروض على قطاع غزة والزيادة اللامتناهية في الاستيطان، والمشاكل الناجمة عن الجدار، والمعارك اليومية الدائرة في القدس والمدن الفلسطينية مع الاحتلال. وأفاد النواب أن ما يجري على الأراضي الفلسطينية يرمي الى إحكام سيطرة الاحتلال على المناطق الفلسطينية بهدف القضاء على قيام دولة فلسطينية. وتابع النواب أن دعم ومساندة الدول الشقيقة يعزز صمود وثبات الشعب الفلسطيني في الهبة الشعبية دفاعا عن الأراضي والمقدسات الفلسطينية.

من جهته أشاد الخلايلة بحفاوة الاستقبال التي شهدها الوفد من قبل المجلس، مثمنا دور السلطة التشريعية التي تمثل كافة أطياف الشعب السياسية، والتي تتخذ من القرارات والتشريعات ما يوائم أهداف الشعب الفلسطيني. واستطرد الخلايله قوله بأن قضية فلسطين هي ليست قضية الفلسطينيين وحدهم وانما هي قضية العالم العربي أجمع، وأتم حديثه قائلا " نحن في الأردن لنا علاقات خاصة مع الفلسطينيين، واحترام لوجودهم، ونفتخر دائما بهم، ونعتبر أنفسنا فلسطينيون حتى تتحرر فلسطين".

وعبر الجانبين الأردني والفلسطيني عن عمق العلاقة التاريخية التي تربط البلدين، وأكد الجانب الأردني على دعم صمود الشعب الفلسطيني على أرضه، وعلى وحدة الشعبين الشقيقين.

وفي نهاية اللقاء شارك الوفد الأردني ممثلو هيئة الكتل والقوائم البرلمانية باستقبال وفد من نادي سيدة الناصرة الرعوي للروم الكاثوليك، وألقى رئيس الوفد الأردني كلمة ترحيب وتقدير، تخللها عبارات الفخر والاعتزاز بصمود الشعب الفلسطيني ونضاله في سبيل التحرر وإقامة الدولة الفلسطينية .

التعليقات