الشركة العربية الفلسطينية للاستثمار (أيبك) توسع عملياتها في دول مجلس التعاون الخليجي

رام الله - دنيا الوطن
عقد تحالف تقوده  شركة سنيورة للصناعات الغذائية، وهي شركة إقليمية رائدة وسريعة النمو في مجال تصنيع اللحوم وتابعة لمجموعة أيبك، ويضم شركة Emerging Investment Partners (EIP) وهي صندوق تمويلي استثماري، صفقة قيمتها 17 مليون دولار أمريكي للاستحواذ على شركة الماسة لتصنيع اللحوم (DMP) في الإمارات العربية المتحدة. وقبل هذا الاستحواذ كانت شركة الماسة (DMP ) جزءًا من مجموعة Emirates Trading Agency (ETA) Star House Group، وهي تكتل متنوع ومتعدد الأبعاد كمشروع مشترك مع مجموعة الغرير في الإمارات العربية المتحدة..

وصرح السيد طارق العقاد، رئيس مجلس إدارة كل من أيبك وسنيورة، بأن هذا الاستحواذ يأتي كجزء من الاستراتيجية التوسعية التي تنتهجها سنيورة لزيادة حصتها السوقية الإقليمية، بالتركيز على دول مجلس التعاون الخليجي. وأضاف العقاد أن هذه الخطوة تتسق أيضًا مع استراتيجية التوسع والتطوير التي تنتهجها أيبك لاستهداف أسواق جديدة، وفي الوقت نفسه لتحسين المنتجات والخدمات التي تقدمها الشركات التابعة لها.

أما الرئيس التنفيذي لشركة سنيورة، السيد مجدي الشريف، فأكد على وجود توجه نحو الاستثمار في تحسين خطوط الإنتاج القائمة التي تقدمها شركة الماسة (DMP)، والإبقاء على الاسم التجاري "الماسة" بلا تغيير، مع إضافة علامة سنيورة التجارية إلى بعض المنتجات. وواصل الشريف حديثه بالتأكيد على أن هذه الصفقة هي نتاج الروابط الوثيقة بين شركة سنيورة وإدارة EIP.

ويُذكر أن شركة سنيورة هي شركة مساهمة عامة مُدرجة في بورصة عمّان تحت الرمز (ASE: SNRA). وتتمتع سنيورة بحصص سوقية مسيطرة في فلسطين والأردن، كما أنها تمتلك حصة سوقية رائدة في المملكة العربية السعودية. كما تُسوق منتجاتها أيضًا في الإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى اثنتي عشرة دولة في منطقة الشرق الأوسط. وتمتلك شركة سنيورة مصنعين حديثين في الأردن وفلسطين، وهي حائزة على اعتمادات دولية في مجال إدارة الصحة والسلامة المهنية OHSAS 18001:2007 وأنظمة الإدارة البيئية 

تُعد شركة الماسة لتصنيع اللحوم (DMP) من الشركات الرائدة في مجال تصنيع اللحوم ومقرها دبي، ولديها خبرة تزيد عن 15 عامًا، بالإضافة إلى علامات تجارية محلية شهيرة وراسخة. وتنتج الشركة أكثر من 80 صنفًا من اللحوم المصنعة، وتحمل شهادة الأيزو ISO 9001:2008 وشهادات الجودة في نظم تحليل المخاطر ونقاط التحكم الحرجة 

التعليقات