أطباء العرب يختتم مشروع تعزيز الوعي الصحي للطالبات في المدارس

أطباء العرب يختتم مشروع تعزيز الوعي الصحي للطالبات في المدارس
رام الله - دنيا الوطن
اختتم اتحاد الأطباء العرب مكتب فلسطين فعاليات مشروع تعزيز الوعي الصحي للطالبات في المدارس الحكومية - قطاع غزة، والذي استمر خلال الفترة 13/ فبراير – 13/ مايو /2016.

حيث أقيم حفل الاختتام في فندق المتحف، وبحضور ممثلي وزارة التربية والتعليم وأيضاً ممثلين عن وزارة الصحة الفلسطينية، إلى جانب مجموعة من الشخصيات العامة والاعتبارية.

وقد ألقى في بداية الحفل السيد/ د. محمد العكلوك رئيس اللجنة المشرفة في اتحاد الأطباء العرب، كلمة أعرب من خلالها عن سعادته بما حققه هذا المشروع من نجاح، حيث تم عقد 16,400 جلسة تثقيفية للطالبات في 138 مدرسة في كافة محافظات قطاع غزة، هذا الى جانب عقد 400 جلسة تثقيفية للأمهات.

وقد أوضح د. العكلوك بأنه قد تم من خلال المشروع توفير 145 فرصة عمل مؤقته لمدة ثلاثة شهور لخريجات التخصصات الطبية.

كما أكد د. العكلوك بأنه قد استفاد من المشروع ما يزيد عن 70,000 طالبة و7,000 ربة منزل، وذلك من خلال الجلسات التثقيفية التي عقدت في المدارس والمراكز المنتشرة في محافظات قطاع غزة.

من جانب آخر ألقى الدكتور أنور البرعاوي وكيل مساعد وزارة التربية و التعليم كلمة شكر من خلالها الدور البارز لاتحاد الأطباء العرب في هذا المشروع النوعي والذي كان له أثر كبير في تعزيز الوعي الصحي لدى طالبات المدارس في الجوانب الصحية والتغذوية والنفسية، بهدف تبنّي نمط حياة وممارسات صحية سليمة، من أجل رفع المستوى الصحي للمجتمع، والحدّ من انتشار الأمراض.

وفي ختام الحفل تم تكريم مجموعة من رؤساء الأقسام في وزارة التربية والتعليم والذيم ساهموا بشكل فعال في إنجاح المشروع.

كما تم في النهاية تكريم كل من المثقفات المتميزات ومنحهن دروع خاصة تقديراً لتميزهن في أداء عملهن، وأيضا تم تكريم المراقبات.

ويأتي هذا المشروع ضمن برنامج التنمية الصحية الذي ينفذه اتحاد الأطباء العرب في قطاع غزة، إيماناً بواجبه في تحسين جودة الحياة للمرأة الفلسطينية، وإدراكاً لأهمية ما تمثله التوعية الصحية الشاملة في تحقيق مستوى عال من الصحة للنساء في المجتمع الفلسطيني.