الثقافة في طوباس تنظم ندوة ثقافية في مكتبة عقابا

رام الله - دنيا الوطن
 
نظم مكتب وزارة الثقافة في محافظة طوباس والأغوار الشمالية ندوة ثقافية في مكتبة بلدية عقابا، حضرها حشد من الأطفال والطلبة . وشاركت في تنفيذ الندوة نهى أحمد من مكتب الثقافة، وإشراق غنام أمينة المكتبة ، والمنشطة نادية دراغمة. وركزت المتحدثات على استغلال وقت الفراغ في العطلة الصيفية، والاهتمام بالقراءة،وتنمية المواهب الأدبية والفنية.
وقرأت ناديه دراغمة قصتين قصيرتين الأولى بعنوان الفلاح الكسول، والثانية ( العفو عند المقدرة )، وعقب الاستماع إلى القصتين، جرى نقاش حول عناصر القصة القصيرة، من حيث الزمان و المكان والأحداث،والشخوص والدروس والعبر المستفادة منها ،ولا سيما الاهتمام بالأرض الفلسطينية واستخدام أساليب الزراعة الحديثة؛لزيادة إنتاجيتها . وتخللت النشاط فقرات غناء، وسرد حكايات شعبية وقصص من قبل الأطفال الذين أعربوا عن سعادتهم بهذا النشاط ، وطالبوا بالمزيد من الأنشطة الثقافية التي تخرجهم من حالة الملل والفراغ .
وأوضح عبد السلام عابد مدير الثقافة أن هذه الندوة، تأتي في سياق خطة مكتب الوزارة للعام الجاري؛ بهدف تفعيل المكتبات، من خلال تنفيذ الأنشطة الثقافية، وتشجيع القراءة، وتمكين الطلبة والأطفال من قضاء وقت ممتع ، ومفيد خلال العطلة الصيفية .