نشطاء فلسطينيون يطلقون هاشتاج #الوفاء_لمرمرة

رام الله - دنيا الوطن
تطلق اللجنة الدولية لكسر الحصار عن غزة من خلال نشطاء فلسطينيون وعرب ومتضامنين دوليين هاشتاج (وسم #الوفاء_لمرمرة) الساعة الثامنة من مساء الأحد 29-5-2016، ضمن فعاليات يوم التضامن العالمي مع غزة في الذكرى السادسة للهجوم الإسرائيلي على سفينة مافي مرمرة التضامنية.

وقال زاهر البيرواي رئيس اللجنة الدولية لكسر الحصار عن غزة إن هذه الحملة الالكترونية تأتي من باب الوفاء للسفينة والمتضامنين على متنها، ولإظهار التداعيات الكارثية للحصار الإسرائيلي، بجانب المطالبة بإقامة ميناء بحري للقطاع يكون بمثابة منفذ الغزيين للعالم بعيداً عن قيود الاحتلال وحصاره.

من جهته، دعا منسق عام أميال من الابتسامات الدكتور عصام يوسف للتفاعل الكبير مع الحملة والمتضامنين وأهالي شهداء سفينة مرمرة العشرة والمصابين وكل من شارك في أسطول الحرية.

وشدد يوسف على أهمية أن استثمار هذه الحملة وتفعيل التضامن العالمي وجعل هذه الذكرى حراكاً جماهيرياً ودعوة لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي عن فلسطين وإنهاء الحصار والإغلاق والتضييق ضد الفلسطينيين وغزة.

وأكد يوسف أن الحصار عقاب جماعي وجريمة ضد الإنسانية في فلسطين، داعياً إلى رفع قضايا أمام المحاكم الدولية لتجريم قادة الجيش الإسرائيلي وقادته السياسيين.