"العلم شراع سفينتنا" حفل الإبداع والتحدي بجامعة النجاح

"العلم شراع سفينتنا" حفل الإبداع والتحدي بجامعة النجاح
رام الله - دنيا الوطن
لا يزال صدى حفل "العلم شراع سفينتنا" والذي أقامته الكتلة الإسلامية في جامعة النجاح الوطنية الخميس الماضي لتكريم الطلبة الخريجين يتردد في الأذهان نظرا للتميز والإبداع الذي رافقه، وهو ما دفع الكثيرين لاعتباره أضخم وأنجح حفل تقيمه الكتلة في جامعة النجاح.

ورغم الظروف الاستثنائية التي يعيشها أبناء الكتلة الإسلامية في جامعة النجاح خاصة وجامعات الوطن عامة، جراء الملاحقات والاعتقالات المتواصلة من قبل الاحتلال والأجهزة الأمنية في الضفة؛ إلا أنها استطاعت أن توصل رسالتها عبر مهرجان "العلم شراع سفينتنا" لتؤكد على أن الكتلة عصية على الكسر، وأن سفينتها تعوم رغم ما تتعرض له من تلاطم الأمواج واشتداد الرياح.

حشد لافت

وكان لافتا في حفل النجاح الحشد الجماهيري غير المسبوق من عامة الناس والطلبة الخريجين وأهاليهم، فضلا عن حضور عدد من القيادات ونواب التشريعي عن حركة حماس، وهو ما انعكس على تفاعل الحضور ككل مع فقرات المهرجان والتي تميزت بتنوعها.

فقد شهد الحفل مشاركة كل من رئيس المجلس التشريعي الدكتور عزيز دويك، والنواب عن محافظة نابلس أحمد الحاج علي وحسني البوريني ومنى منصور وياسر منصور، وكذلك النواب عن محافظة طولكرم عبد الرحمن زيدان وفتحي القرعاوي ورياض رداد، والنائب عن محافظة جنين إبراهيم دحبور، والنائب عن بيت لحم الشيخ خالد طافش، وشارك كذلك في الاحتفال الدكتور ناصر الدين الشاعر المحاضر في جامعة النجاح ونائب رئيس الوزراء السابق، إضافة إلى مشاركة عدد كبير من أساتذة الجامعة.

ومما تميز به حفل الخريجين لهذا العام مشاركة الأسير المحرر محمد ناجي صبحة أمير الكتلة الإسلامية السابق في جامعة النجاح، ورئيس مجلسها سابقا والذي غيبته سجون الاحتلال 15 عاما، ليؤكد بمشاركته تلك أن الكتلة الإسلامية ينبوع لا ينضب من العطاء والبذل، وأن الأجيال المتعاقبة على حمل رسالة الدعوة لا تلين ولا تنكسر.

فقرات إبداعية

وتميز الحفل هذه السنة بالعديد من الفقرات المنوعة والمميزة، حيث قدمت فرقة القدس بقيادة المنشد مراد زغاري العديد من الوصلات الإنشادية التي لاقت استحسانا وتفاعلا من الجمهور، كما قدمت خلال الحفل أكثر من 150 هدية مختلفة للخريجين، كانت موزعة بين كوبونات داخل الدروع التكريمية، وكان من أبرز الجوائز رحلات عمرة لخريجين وذويهم وأجهزة هواتف ذكية.

كما تخلل الحفل كذلك فقرات كوميدية وعرض مسرحي، إضافة إلى فقرة شعرية قدمها الشاعر الشاب نمر هندي، فضلا عن التكريم المميز الذي حظي به جميع الخريجين.

برقيات ورسائل

وحمل المهرجان بين طياته وثناياه برقيات طمأنة وتهنئة للطلبة خاصة، ولأبناء شعبنا عامة بأن الكتلة الإسلامية ستبقى على عهدها بالوفاء والتميز وتقديم كل ما من شأنه أن يخدم طلبة الجامعات، لتبقى سفينة العلم ماضية رغم العقبات والصعوبات.

كما حمل المهرجان رسالة قوية للاحتلال مفادها أن كل محاولات الكسر والإذلال عبر التنكيل والاعتقال ومصادرة مقتنيات العمل الجماهيري؛ لن تجدي نفعا مع جيل عرف هدفه جيدا، وهو ماض فيه رغما عن كل المضايقات والصعوبات، وها هي الكتلة اليوم تثبت للقاصي والداني أن ما تعرضت له من اعتقالات على يد الاحتلال وأجهزة السلطة لم تزدها إلا قوة وثباتا وإصرارا على مواصلة الدرب.