التربية: (5850) طالب وطالبة يتقدمون لامتحانات الثانوية العامة بمديرية شمال غزة

التربية: (5850) طالب وطالبة يتقدمون لامتحانات الثانوية العامة بمديرية شمال غزة
رام الله - دنيا الوطن
يحذوهم الأمل بالنجاح والتفوق، وتحقيق تطلعاتهم ومواصلة مسيرتهم التعليمية للمساهمة في رفعة المجتمع وتنمية قدراته، تقدم (5850) طالب وطالبة لامتحانات الثانوية العامة بمديرية التربية والتعليم في شمال غزة والتي انطلقت صباح اليوم السبت.

وللوقوف على سير الامتحانات وأحوال الطلبة، تفقد مدير التربية والتعليم في شمال غزة أ. محمود أبو حصيرة ونائبه الفني أ. موسى شهاب ومدير عام الرقابة أ. أحمد سالم عدداً من لجان امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2015/2016.

وأشاد أ. أبو حصيرة بالهدوء والانضباط الكبيرين اللذين سادا قاعات الامتحانات، داعيا الطلبة الى بذل مزيد من الجهد والمطالعة بهدف تحقيق نتائج متقدمة تمكنهم من الالتحاق بالتخصصات التي يرغبون بها لتحقيق ذاتهم وخدمة مجتمعهم.

كما ثمن أ. أبو حصيرة دور الطواقم الشرطية والإسعاف والطوارئ في الحفاظ على سير الامتحانات، مشيدا بالتعاون الوثيق بين وزارة التربية والتعليم العالي ووزارتي الصحة والداخلية، بالإضافة إلى تعاون مؤسسات المجتمع المحلي في تعزيز العملية التعليمية.

وتمنى أ. أبو حصيرة النجاح و التوفيق لكافة الطلبة، لتحقيق طموحاتهم و تطلعاتهم، بالرغم من الظروف الصعبة التي يمر بها شعبنا و قطاع التعليم بوجه خاص، داعياً إياهم إلى بذل مزيد من الجد والاجتهاد بما يساهم في رفعة الوطن وبناء مؤسساته.

بدوره أعرب أ. سالم عن ارتياحه من الأجواء الي سادت لجان الامتحانات، مثمنا الطواقم الفنية والإدارية بالمديرية لدورها في تهيئة الأجواء المناسبة للطلبة، متمنيا للجميع النجاح والتوفيق وتحيق الأمنيات.

من جانبهم أعرب الطلبة عن ارتياحهم من مستوى الامتحان، مشيرين إلى انه يراعي الفروق الفردية بين الطلبة، معربين عن أملهم في أن تكون كافة الامتحانات بذات المستوى.

وانطقت الامتحانات اليوم بمبحث التربية الإسلامية لجميع الفروع، على أن تُختتم بمبحث القضايا المعاصرة لفرع العلوم الإنسانية، والكيمياء لفروع العلمي والزراعي والاقتصاد المنزلي، والنظم الإسلامية للفرع الشرعي، والفيزياء للفرع الصناعي بتاريخ 15/6/2016.

ويشار هنا إلى أن مديرية شمال غزة تضم هذا العام (28) لجنة امتحانات، موزعة على فروع "العلمي والعلوم الإنسانية والشرعي والزراعي"، فيما يبلغ عدد المتقدمين للامتحانات في كافة الفروع قرابة (5850) طالب و طالبة.

كما وتجدر الإشارة إلى أن عدد الطلبة الذين سجلوا من أجل التقدم لامتحان الثانوية العامة لهذا العام على مستوى جناحي الوطن (78523) طالبا وطالبة، من بينهم نحو (33259) طالباً وطالبة في قطاع غزة، منهم (23547) من فرع العلوم الإنسانية، و(6759) من الفرع العلمي، و (2677) من الفرع الشرعي، و(1016) من الفروع المهنية.