اطفائية بلدية الخليل تتعامل مع أكثر من 210 حريقاً مختلفاً الاسبوعين الماضيين

اطفائية بلدية الخليل تتعامل مع أكثر من 210 حريقاً مختلفاً الاسبوعين الماضيين
رام الله - دنيا الوطن
تعاملت طواقم وحدة الاطفاء والسلامة العامة في بلدية الخليل مع أكثر من 210 حريقاً مختلفاً خلال الاسبوعين الماضيين، منها 180 حالة حادث اطفاء و حرائق و30 حالة تقديم مساعدة وحوادث انقاذ في المدينة وبلدات من المحافظة .

وكان أبرزها ، حريق هائل نشب في عشرات الدونمات في منطقة واد البصاص القريبة من منطقة أبو إكتيلا في المدينة، وكان الحريق نشب نتيجة عبث الاطفال ما أدى الى اشتعال عشرات الدونمات المليئة بالأشجار والاعشاب الجافة .

وأفادنا " أيمن ناصر الدين " رئيس شعبة الاطفاء في البلدية، أن مركز عين ساره تلقى اشارة تفيد بوجود حريق في المنطقة المذكورة ، مؤكداً أن رجال الاطفاء تحركوا على الفور لحظة تلقي الاشارة الى مكان الحدث ، وانتشروا جيداً في المكان وأخمدوا الحريق بشكل سريع، ومنعوا امتداده الى الاحياء السكنية المحيطة في مكان .

وطالب " ناصر الدين " المواطنين ، اتباع الارشادات التي يجب التقيد بها وهي: ضرورة عدم رمي السجائر على جانب الطرقات أو في الاحراش ، يجب مراقبة الاطفال وعدم ترك مصادر الاشتعال بين ايديهم، حيث يدفعهم ذلك الى الفضول الى اشعال النار ، وعدم اشعال النيران بقصد الطهي والشواء في الاحراش الا في الاماكن المخصصة والتأكد من اخماد النيران قبل مغادرة المكان، قلع الاعشاب الجافة والتخلص منها بجرفها في مكان بعيد وآمن .

هذا وشدد ناصر الدين على ضرورة تبليغ وحدة الاطفاء والسلامة العامة في بلدية الخليل في حال حدوث أي حادث بالسرعة والوصف الدقيق للمكان ليتسنى لوحدة الاطفاء من الوصول الى موقع الحادث بالسرعة المطلوبة والتعامل مع الحدث بالشكل المطلوب.