"بعد اختفائهم لعدة أيام، الأمن السوري يفرج عن لاجئين فلسطينيين اختطفوا منذ عدة أيام"

"بعد اختفائهم لعدة أيام، الأمن السوري يفرج عن لاجئين فلسطينيين اختطفوا منذ عدة أيام"
رام الله - دنيا الوطن
قضى الشاب الفلسطيني '' أشرف صياح الدالي '' تحت التعذيب في سجون النظام السوري بعد اعتقال دام لمدة عام، وهو من أبناء مخيم خان الشيح للاجئين الفلسطينيين بريف دمشق ومن عشيرة المواسى، يذكر بأنه اعتقل أثناء مروره من حاجز دروشا التابع للنظام السوري بالقرب من المخيم بتاريخ 2015/5/16.
 

إلى ذلك قضى اللاجئ "محمد حميدة" من سكان مخيم النيرب للاجئين الفلسطينيين في مدينة حلب، متأثراً بإصابته أثناء الاشتباكات المتفرقة في محيط مخيم حندرات بين الجيش النظامي ولواء القدس الموالي من جهة ومجموعات المعارضة المسلحة من جهة أخرى، حيث نقل على إثرها إلى مشفى الجامعة قبل أن يقضي هناك.
 
آخر التطورات
أفرج الأمن السوري عن اللاجئ الفلسطيني "محمد عبد أبو الحسن" في بداية العقد الرابع من العمر وأبنائه الذين تم اعتقالهم قرب مدينة حماة يوم السبت الماضي، حيث تم إحضارهم إلى مشفى بيسان في مخيم العائدين بحمص، وكان مراسل مجموعة العمل أكد في وقت سابق، أن حافلة ركاب تعمل على خط مدينة حمص وحماه مروراً بالسلمية تم اختطافها وفيها عدد من اللاجئين الفلسطينيين.
 
وفي سياق متصل، أفرج صباح الأمس عن اللاجئ الفلسطيني "رائد الشعبي" من أبناء مخيم العائدين بحمص، ومن مرتبات جيش التحرير الفلسطيني، وذلك بعد أن أمضى أربع سنوات معتقلاً في سجن صيدنايا التابع للنظام السوري.
 
كما أفرج الأمن السوري عن الشاب الفلسطيني '' عبادة كناني '' بعد اعتقال دام لأكثر من ثلاثة أعوام في سجون النظام السوري، وهو من أبناء مخيم درعا للاجئين الفلسطينيين جنوب سورية.
 
وفي موضوع مختلف، زارت الجمعية الاسلامية لإغاثة الأيتام والمحتاجين العائلات الفلسطينية المهجرة من سورية في مدن كرخان وانطاكيا والريحانية، وقدمت لحوالي ثلاثين عائلة مساعدات مالية عاجلة هم الأشد حاجة في تلك المدن، كما قدمت مساعدات مالية في مدينة اسكندرونة لـ حوالي 25 عائلة فلسطينية.
 
ثم انتقل الوفد الى مدينة أضنة، حيث التقى هناك بالعائلات الفلسطينية وعددها 20 عائلة وقدموا لهم مساعدات مالية قبل أن يتوجه الى مدينة مرسين ولقاء العائلات الفلسطينية هناك، حيث تم توزيع كفالات مالية لـ 60 عائلة، ثم زار الوفد وسط تركيا والتقى بالعائلات الفلسطينية في مدينة قونيا التي يتواجد فيها حوالي 25 عائلة فلسطينية.
 
فلسطينيو سورية إحصائيات وأرقام حتى /28/ أيار ــ مايو/ 2016
• (15500) لاجئ فلسطيني سوري في الأردن.
• (42,500) لاجئ فلسطيني سوري في لبنان.
• (6000) لاجئ فلسطيني سوري في مصر، وذلك وفق احصائيات وكالة "الأونروا" لغاية يوليو 2015.
• (8000) لاجئ فلسطيني سوري في تركيا.
• (1000) لاجئاً فلسطيني سوري في قطاع غزة.
• أكثر من (71.2) ألف لاجئ فلسطيني سوري وصلوا إلى أوروبا حتى نهاية ديسمبر- كانون الأول 2015.
• مخيم اليرموك: استمرار حصار الجيش النظامي ومجموعات القيادة العامة على المخيم لليوم (1078) على التوالي، وانقطاع الكهرباء منذ أكثر من (1139) يوماً، والماء لـ (628) يوماً على التوالي، عدد ضحايا الحصار (187) ضحية.

التعليقات