فتح" إقليم سلفيت تنظم يوم طبي مجاني في بلدة رافات

رام الله - دنيا الوطن
تحت رعاية حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح إقليم سلفيت منطقة رافات التنظيمية، نظمت هيئة التوجيه السياسي والخدمات الطبية العسكرية في سلفيت وبالشراكة مع المكتب الحركي للأطباء والمكتب الحركي للتمريض يوم الخميس يوم طبي مجاني في بلدة رافات .

حيث شمل اليوم الطبي تخصصات "العظام والنسائية والأطفال والأسنان وباطني وطب عام"، وتم معاينة أكثر من 250 حالة مرضية تنوعت بين التخصصات المذكورة، وتم صرف الأدوية اللازمة للمرضى مجاناً . 

وأشار عبد الستار عواد أمين سر حركة فتح إقليم سلفيت أن هذه الخطوة رسالة من حركة فتح لشعبنا بالوفاء للحركة وعطائها المستمر بتواجد نخبة من الكوادر الصحية والمهنية ليمثلوا واجهة لمجتمعنا وبجهودهم تم توفير أدوية وكادر طبي مكون من عدة تخصصات.

وأكد عواد ان حركة فتح تعمل دائما وعلى كافة الأصعدة من اجل خدمة الشعب الفلسطيني، واضاف " أن هذا اليوم الطبي المجاني يأتي ضمن المسؤولية المجتمعية للحركة العملاقة وان هذه الأنشطة ليست غريبة على هذه الحركة المعطاءة . " 

وبدورة أكد الرائد رامي حسّان مدير هيئة التوجيه السياسي في سلفيت أن هذا اليوم الطبي هو تأكيد على أهمية العمل التطوعي والاهتمام بالإنسان الفلسطيني، مشدداً على ضرورة تكثيف مثل هذه النشاطات وتوسيعها لتشمل كافة شرائح المجتمع، وتكون مكملة لدور المؤسسة الصحية الرسمية، شاكراً شركة بيرزيت ودار الشفاء للأدوية .

فيما أشار د. عزمي عمير مدير الخدمات الطبية والعسكرية في سلفيت ان هذا العمل الإنساني هو لفتة كريمة تقوم بها الخدمات الطبية والعسكرية للأوضاع الصعبة التي يعيشها شعبنا الفلسطيني وخصوصاً في المجال الصحي .

ومن جانب أخر أكد د. محمد الرمحي أمين سر المكتب الحركي للأطباء في إقليم سلفيت ان الطبيب يقوم بالرسالة الإنسانية أولاً وهو الهدف منها خدمة المجتمع اينما يحتاجهم الناس خصوصاً الفقراء، وان الهدف من تنظيم اليوم الطبي يأتي استجابة لاحتياجات المواطنين في مختلف مناطق تواجدهم .

وجاء ذلك بحضور مدراء وقادة الأجهزة الأمنية، والمؤسسات الرسمية والأهلية في بلدة رافات، وايمن ابداح عضو لجنة الاقليم ومنسق ملف النشاطات في إقليم سلفيت، وكايد شحادة أمين سر منطقة رافات التنظيمية وأعضاء لجنة المنطقة التنظيمية، والدكتور محمد الرمحي أمين سر المكتب الحركي في إقليم سلفيت، والمكتب الحركي للتمريض في إقليم سلفيت، والإخوة كوادر الحركة في بلدة رافات .