بعد وصفه لرئيس حكومة تصريف الأعمال الإسبانية بالجبان والمثير للسخرية.. الرئيس الفينزويلي: إسبانيا بحاجة لرجل مثل مادورو

بعد وصفه لرئيس حكومة تصريف الأعمال الإسبانية بالجبان والمثير للسخرية.. الرئيس الفينزويلي: إسبانيا بحاجة لرجل مثل مادورو
رام الله - دنيا الوطن
”أنت جبان راخوي ومثير للسخرية… إذا تجولت بمدريد، أنا متأكد من أن الناس ستقترب مني لتعانقني… إسبانيا في حاجة لرجل مثل مادورو”. بهذه الكلمات ردّ الرئيس الفينزويلي نيكولاس مادورو على دعوة ماريانو راخوي، رئيس حكومة تصريف الأعمال الإسبانية، مجلس الأمن القومي الإسباني للاجتماع بقصد بحث تطورات الوضع في فينزويلا، وتأثيره على الدولة الإسبانية.

وأضاف مادورو”إنهم حمقى في إسبانيا، يتكلمون في حملتهم الانتخابية عن فينزويلا أكثر من حديثهم عن إسبانيا… لهذا أدعو المرشحين الأربعة للانتخابات الإسبانية، التي ستجري في26 من شهر حزيران/يونيو القادم، إلى كاراكاس لإجراء مناظراتهم”.

كما لم يخل خطاب مادورو من السخرية، بعد انتقاده لكثرة الحديث عنه في وسائل الإعلام الإسبانية، عندما أعلن أنه إذا ترشح للانتخابات الإسبانية سيفوز بها ”إنهم يعرفونني في إسبانيا أكثر من هؤلاء المرشحين”.

وانتقد الرئيس الفينزويلي، في كلمة ألقاها بكاراكاس أمام حشد من الطلبة الجامعيين جاؤوا لمؤازرته، ”الهوس” الذي يستحوذ على الطبقة الحاكمة في إسبانيا اتجاه فينزويلا.

وأردف نيكولاس مادورو موروس، ذو الـ 54 عاماً، ”لقد أصبحت كل يوم على الصفحات الأولى للجرائد الإسبانية، وعلى البرامج التلفزيونية والإذاعية أكثر من رئيس الحكومة الإسبانية نفسه.

واتهم مادورو الحكومة الإسبانية بالتدخل في الشؤون الداخلية لجمهورية فينزويلا، من خلال دعمها للمعارضة في بلاده.

واعتبر الزعيم الفينزويلي أن الحكومة الإسبانية، من خلال دعوتها تلك لمناقشة الوضع في فينزويلا، ”تحاول أن تعلن الحرب على البلاد، عبر تدخل منظمة حلف شمال الأطلسي، والذي تمثّل حكومة راخوي واجهة له”.

واستعرض مادورو وضع البلدين، الاقتصادي والاجتماعي، مقارناً بينهما، قبل أن يتوجّه للقول لرئيس حكومة تصريف الأعمال الإسبانية ”أقول لراخوي أن يهتم ويعالج الأزمة التي تعيشها بلاده، وليترك شأن فينزويلا للفينزويليين، فنحن قادرون على حل مشاكلنا لوحدنا.

التعليقات