سول تنفذ حملة التوعية الرابعة حول الصحة الإنجابية بمديرية معين صنعاء

سول تنفذ حملة التوعية الرابعة حول الصحة الإنجابية بمديرية معين صنعاء
رام الله - دنيا الوطن - عادل ثامر 
نفذت منظمة سول للتنمية "مشروع الأسرة السعيدة اختياري " وفي إطار أنشطة "شبكة أصدقاء الأسرة بصنعاء" حملة التوعية الرابعة حول الصحة الانجابية وركن المشورة في يومنا هذا السبت الموافق 28 مايو 2016م في جامعة ازال للتنمية
البشرية.

وفي حفل تدشين الحملة رحبت الاستاذة فاطمة الكيال منسق المشروع بمنظمة سول للتنمية بكافة الحاضرين وأثنت على الجهود التي يبذلونها أصدقاء الاسرة بصنعاء ومساهمتهم الفاعلة لنشر التوعية بين أوساط المجتمعات المحلية من خلال نشر سته عشر رسالة من رسائل مشروع الأسرة السعيدة اختياري حيث ساهمت تلك الرسائل مساهمة فاعلة في زيادة نشر الوعي الصحي بين أفراد الأسرة والمجتمع وصناع القرار.. واكدت على أن "الأسرة" هي نواة ولبنة بناء المجتمع وازدهارها سيؤدي حتما إلى ازدهار المجتمع ككل وهذا الوعي سيساعد بدوره على بناء أسرة مستقرة وسعيدة وحياة منظمة توفر مستقبل مشرق.

ونوهت الى إصرار المشروع على إطلاق شبكة أصدقاء الاسرة في كلاَ من صنعاء وتعز وحضرموت لكي تساهم في زيادة الوعي بين أوساط المجتمعات المحلية عبر كواد مؤهلة ومدربة، ودعت الكيال كافة المنظمات المانحة الدولية والمحلية الى إستثمار هؤلاء الشباب من اجل تنمية المجتمع.

ومن ثم تم عرض فيلم فتاة الميزان هو عبارة عن قصة مستوحاة من الواقع فيلم يحمل رسالة مهمة لكل أب وأم ،ولكل أسرة ، وكل فرد من أفرادها ويناقش الاعباء التي تواجه الأسرة الكبيرة.

فيما نوه الأستاذ أحمد ياسين مدير التسويق والعلاقات بجامعة أزال بالجهود التي تبذلها منظمة سول للتنمية عبر مشروع الاسرة السعيدة اختياري في تمكين المرأة والطفل والشباب من أجل مستقبل أفضل لهم والارتقاء بالأسرة و تحسين وضعها.

وتنوعت فقرات الحفل بين تقليل الاصوات للمبدع وليد الظفيري والعديد من الوصلات الغنائية الوطنية والشعبية وتقليل المذيعين والاصوات النادرة نالت أعجاب واستحسان كافة الحاضرين، كما تم عرض وريبورتاج عن كافة أنشطة المشروع في مديرية معين وأغنية المشروع الجديدة وعرض فيلم فتاة الميزان وتوفير ركن المشورة الخاص بالصحة الإنجابية ومسرحية توعوية حول الصحة الانجابية وأهمية الحفاظ على صحة الام والطفل ومسابقة ثقافية حول رسائل المشروع ومعرض عرائس وتقديم العديد من الجوائز للحاضرين.

وفي نهاية الحفل تم كلاً من الأستاذة فاطمة الكيال منسقة المشروع في منظمة سول للتنمية والاستاذ محمد يحي صلاح اميت عام شبكة اصدقاء الاسرة والاستاذ حسين القاضي واعضاء شبكة أصدقاء الأسرة بالمديرية بتكريم كافة المتعاونين والفاعلين في إنجاح أنشطة المشروع بشهادات وهدايا تذكارية نظيراً لعطائهم الكبير ومساهمتهم الفاعلة في مجال التنمية بالمديرية.