في فلسطين تحتاج 23 عاماً من أجل تبنّي طفل يتيم !

في فلسطين تحتاج 23 عاماً من أجل تبنّي طفل  يتيم !
رام الله - خاص دنيا الوطن - أمنية أبو الخير

لا يحلم المواطن النابلسي نضال موسى خليل " 43 عاماً "، ابن مخيم العين، والذي يعمل رجل أمن جامعي، بأكثر من أن يكفل طفل صغير يسمع من شفتيه الصغيرة كلمة " بابا"، بعد 25 سنة من العقم. 

نضال الذي يعمل في أمن جامعة النجاح، تزوج وهو في السابعة عشر من عمره، ليكتشف بعد عامين أنه مصابا بالعقم ولا يستطيع الإنجاب، يعيش في بيته الواقع بمخيم العين مع زوجته وأمه.
                                
يقول نضال خلال حديثه مع مراسلة دنيا الوطن أنه يتقاضى راتب عالي يقدر ب 600 دينار أردني لقاء عمله كرجل أمن في جامعة النجاح الوطنية، ويعيش هو وزوجته ووالدته في منزل كبير ملك له، وبذلك يرى أنه يملك كل المقومات المناسبة لكفالة طفل يتيم. 

بدأت حكايته بعد سنوات طويلة من العيش دون أطفال حيث أنه متزوج منذ عام 1995 مما دفعه لتقديم طلب لكفالة يتيم في عام 1999 م ولكن لم يلقى إجابة أو استجابة من أي طرف.

وفي عام 2015 وبالتزامن مع انتشار خبر عثور الشرطة على طفل ملقى في أراضي قوصين تقدم نضال بطلب أخر لتبني هذا الطفل وما زال قيد الانتظار حتى اللحظة.

"أحببته وأريده ابنا لي، أسميناه أنا وزوجتي محمد علي" بهذه الكمات عبّر نضال عن سعادته التي أزالت آلامه بعد سماعه خبر الطفل الذي وجد  ملقيا على قارعة الطريق في قرية بيت وزن بنابلس.

 أكدت وزارة الشؤون الاجتماعية في نابلس أنها أرسلت طلبه الخاص إلى اللجنة المسئولة في رام الله وتنتظر الرد منها طالبين منه الانتظار إلى حين إتمام الإجراءات والبت في أمره. 

في هذا السياق أكد المواطن خليل أن انتشار قصته عبر وسائل الإعلام المختلفة دفع الوزارة إلى إحضاره إبلاغه بأنهم فقدوا طلبه الأول طالبين منه تقديم طلب جديد إليهم. 

وأضاف " تقديم طلبي الجديد كان محاولة منهم إلى إسكاتي كحبة مهدئ لي، وفي النهاية قاموا بالتواصل معي إخباري أن هناك 23 عائلة قبلك ونحن نخرج طفل واحد كل عام أي أنني أحتاج إلى 23 عام كي أحصل على طفل وعمري 70 عام". 

ورجح نضال حسب معلومات غير متأكد منها أن يكون سبب تأخرهم في الموافقة على طلبه هو الاستفادة المالية من وجودهم ".

وختم حديثه مؤكداً أنه لا يحلم بأكثر من الحصول على طفل حديث الولادة بغض النظر عن الطفل وأصله وشكله ولونه متمم " أنا طالبت بكل طفل سمعت ان عائلته قد تخلت عنه.