داخلية غزة تُطلق خدمة "الدعم النفسي" لطلبة التوجيهي

داخلية غزة تُطلق خدمة "الدعم النفسي" لطلبة التوجيهي
رام الله - دنيا الوطن
أطلقت العلاقات العامة لوزارة الداخلية والأمن الوطني، صباح اليوم السبت، خدمة الدعم النفسي لطلبة الثانوية العامة عبر الرقم المجاني للاستعلامات 1800131313، وذلك بالتعاون مع برنامج غزة للصحة النفسية.

 وتتمثل خدمة الدعم النفسي باستقبال اتصالات طلاب وطالبات الثانوية العامة على الرقم المجاني لاستعلامات وزارة الداخلية من خلال مختصين نفسيين، وتقديم نصائح وإرشادات لهم بهدف مساعدتهم في التخفيف من الضغوط النفسية الناتجة عن أجواء الامتحانات.

 بدوره قال مدير العلاقات العامة بوزارة الداخلية أ. علي النابلسية إن "الوزارة – ومن منطلق مسئوليتها الاجتماعية تجاه الطلاب وجهودها في توفير سبل الراحة والاطمئنان لهم – أطلقت هذه الخدمة بالشراكة مع برنامج غزة للصحة النفسية حيث تم توقيع مذكرة تفاهم بين الطرفين في هذا الإطار".

 وبيّن النابلسية أن دور وزارة الداخلية يتمثل في استغلال الرقم المجاني لاستعلامات الوزارة 1800131313، لتوفير قناة اتصال بين كافة الطلبة وخبراء نفسيين يعملون على توفير الدعم النفسي وأجواء الراحة لهم.

 وأشار النابلسية إلى أن الخبراء النفسيين مستعدون لاستقبال اتصالات الطلبة واستفساراتهم يومياً من الساعة 08:30 صباحاً وحتى 05:00 مساء، حيث يستمر توفير الخدمة حتى انتهاء فترة تقديم الامتحانات.

وأكد مدير العلاقات العامة لوزارة الداخلية أن "هذه الخطوة تعكس حرص الوزارة على الوقوف إلى جانب الطلبة وتهيئة كافة الأجواء والإمكانات المُساهِمة في اجتيازهم هذه المرحلة المهمة في حياتهم بنجاح واقتدار"، لافتاً إلى الإجراءات والترتيبات التي تتخذها الأجهزة الأمنية في تأمين سير الامتحانات ومنع مصادر الإزعاج والتشويش. 

يذكر أن وزارة الداخلية والأمن الوطني تعمل وفق خطة شاملة موضوعة مسبقاً لتأمين سير امتحانات الثانوية العامة بمشاركة كافة الأجهزة الأمنية المختصة، وذلك بالتعاون الكامل مع وزارة التربية والتعليم العالي.