الداخلية بغزة تتحدث لدنيا الوطن عن تأمين اختبارات الثانوية:قمنا بتأمين بدء الاختبارات للثانوية العامة بنصف قوتنا

الداخلية بغزة تتحدث لدنيا الوطن عن تأمين اختبارات الثانوية:قمنا بتأمين بدء الاختبارات للثانوية العامة بنصف قوتنا
غزة  - دنيا الوطن
اعداد : عبير مراد 
تصوير : محمد سكيك 
مونتاج : خليل علوان 

قال المقدم في الشرطة الفلسطينية أيمن البطنيجي في لقاؤه الخاص مع دنيا الوطن "ان جهود الشرطة الفلسطينية جبارة من أجل تقديم الطلبة لامتحاناتهم بشكل جيد وبشكل فيه من السكينة العامة والطمأنينة الكثير وهو ما عودنا عليه أبناء الشعب الفلسطيني مؤكدا أن جهود الشرطة الفلسطينية في غزة ستستمر الى ما لا نهاية .

وأكد"في كل عام تقوم الشرطة بمتابعة سير الامتحانات وتقوم بعدة مهام أبرزها فهي تقوم بمسح كامل للمدراس التي سيكون فيها الامتحانات للتأكد من خلوها من اي أجسام مشبوهة لا سمح الله وتم تامين ذلك ثم بدأت الشرطة بالانتشار بواقع من ثلاث الى أربعة عناصر لتوفير الهدوء داخل القاعات ثم تأمين حمل الأوراق بعد ذلك وتوصيلها للمكان المخصص للتصحيح .

وتابع حديثه"الشرطة تمنع دخول أي عنصر غريب الى المدارس أثناء تقديم الامتحانات وهي تتحقق من دخول أي شيء غريب الى قاعة الامتحانات فهي تحمي المكان حتى ساعات متأخرة من الليل مشيرا أن 50% من العناصر الشرطية تقوم بتأمين سير الامتحانات للثانوية العامة.

وختم"هنالك تنسيق عالي بيننا وبين وزارة التربية والتعليم والشرطة موجودة على قدم وساق في كل حركة تتحرك فيها وزارة التعليم لتأمين الاوراق مبينا أن الشرطة توصي بالمواطنين الهدوء حتى نهاية الامتحانات .