"التدخل ما بعد الحرب" مشروع صحي يستهدف الاطفال الاكثر تأثراً من الحرب

"التدخل ما بعد الحرب" مشروع صحي يستهدف الاطفال الاكثر تأثراً من الحرب
رام الله - دنيا الوطن-أحمد الشنباري

تنفذ جمعية العطاء الخيرية شمال غزة المشروع الصحي الأول "التدخل ما بعد الحرب" كأول مشروع صحي يهدف الى تحسين الحالة الصحية والتغذوية والنفسية للأطفال الأكثر تأثراً من الحروب.

وخلال زيارة لدنيا الوطن اكد م. محمود الزعانين  مدير عام جمعية العطاء الخيرية " إن مدينة بيت حانون تعاني معاناة شديدة جراء عدة ظروف منها الحصار وإغلاق المعابر والاجتياحات المتكررة وتجريف الاراضي الزراعية التي تعتبر مصدر رزق الكثير من السكان مضيفاً بان ذلك  كان دافعاً لتوقيع العطاء اتفاقية مع مؤسسة كاريتاس القدس لتنفيذ انشطة المشروع في شمال غزة".

واشار الزعانين الى أن معاناة الموطنين ازدادت بعد العدوان الاخير على قطاع غزة وهو ما انتج وضع اقتصادي وانساني  متدهور انعكس سلباً على الحالة الصحية للأطفال في شمال القطاع ’ موكداً ان هذا المشروع جاء ليلبي احتياج هام للأطفال والتقليل من حجم المشكلة  ومخاطرها المستقبلية .

ومن جهته اشار أ. يوسف الشنباري ميسر المشروع الى استهداف اكثر من 500 طفل عبر إجراء الفحوصات الطبية اللازمة لهم , مبيناً وجود فقر الدم "الانيميا" وهو ما استوجب تقديم الوجبات الصحية التي تحتوي على عنصر الحديد والتي من شأنها ان تجعل الطفل اكثر قوة وصحة على حد قوله.

وعلاوة على التحسين الصحي للأطفال يتطرق "التدخل ما بعد الحرب" الى المجال النفسي والاجتماعي عبر جلسات للدعم النفسي بالإضافة الى رحلات ترفيهية للأطفال.