حصاد المقاومة الأسبوعي: شهيدة ومحاولة طعن و77 مواجهة وإصابة إسرائيليَين

حصاد المقاومة الأسبوعي: شهيدة ومحاولة طعن و77 مواجهة وإصابة إسرائيليَين
رام الله - دنيا الوطن
شهد حصاد المقاومة خلال الأسبوع المنصرم من انتفاضة القدس 77 مواجهة بين الشبان المنتفضين وقوات الاحتلال في مختلف مناطق الضفة الغربية، حيث شهدت القدس والخليل ورام الله مواجهات مستمرة على مدار الأسبوع.

وقد استشهدت خلال الأسبوع فتاة فلسطينية جراء محاولتها تنفيذ عملية طعن، كما أصيب عدد من الشبان بإصابات مختلفة بالرصاص الحي والمطاطي والغاز المسيل للدموع، فيما أصيبت مجندتان إسرائيليتان نتيجة اشتعال النيران في معسكر تابع للجيش رشقه الشبان بالزجاجات الحارقة.

ففي يوم السبت 216 تم إحصاء 5 نقاط مواجهة بين الشبان وقوات الاحتلال في كل من القدس والخليل وبيت لحم، تخللها إلقاء زجاجات حارقة في مفرق مخيم الفوار وحاجز أبو الريش.

وفي يوم الأحد ألقى الشبان المنتفضون زجاجات حارقة تجاه قوات الاحتلال في كل من العيساوية ومستوطنة كريات أربع وحاجز أبو الريش وحوارة ومستوطنة كوخاف يعقوب، وذلك ضمن 11 مواجهة توزعت بين القدس والخليل ورام الله وبيت لحم ونابلس.

وأما الإثنين فقد استشهدت الفتاة سوسن علي منصور (17 عاما) من قرية بدو في محاولة طعن على حاجز بدو، كما أصيب شاب بالرصاص المطاطي وعدد آخر بالغاز المسيل للدموع خلال المواجهات مع قوات الاحتلال في مختلف المحافظات.

وشهد حصاد الإثنين 14 مواجهة كانت في كل من القدس والخليل ورام الله وبيت لحم ونابلس وفلسطين المحتلة عام 1948.

وفي منتصف الأسبوع أحصي 11 مواجهة في القدس والخليل ورام الله وبيت لحم، تخللها إلقاء زجاجات حارقة تجاه مستوطنة بيتار عيليت وتجاه قوات الاحتلال في بلدة الخضر.

وشهد يوم الأربعاء إصابة مجندتين نتيجة إلقاء زجاجات حارقة واشتعال حريق في معسكر عوفريت بالقدس للمرة الثالثة خلال الانتفاضة، كما ألقى الشبان المنتفضون زجاجات حارقة أيضا تجاه مستوطنة بيتار عيليت.

وأصيب خلال المواجهات مع قوات الاحتلال في مختلف المناطق عدد من الشبان جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع، فيما تم إحصاء 12 مواجهة في كل من القدس والخليل ورام الله وبيت لحم ونابلس.

وأما الخميس فقد اعتقلت خلاله قوات الاحتلال شابا (26 عامًا) بحيازته سكين قرب المسجد الإبراهيمي في الخليل، فيما ألقى شبان زجاجات حارقة في بلدة بيت عور التحتا، وأحصيت 8 مواجهات في القدس والخليل ورام الله.

وشهد حصاد أمس الجمعة إصابة مواطنين بالرصاص الحي وآخر بالمطاطي و13 بالغاز المسيل للدموع، فيما ألقى شبان الانتفاضة زجاجات حارقة تجاه معسكر قبة راحيل ومستوطنة بيت إيل.

وقد أحصي يوم السبت 16 مواجهة توزعت بين القدس والخليل ورام الله وبيت لحم ونابلس وقلقيلية وقطاع غزة.