صقر الريسي: نهج زايد كان ركيزة النجاح للقيادة الرشيدة

صقر الريسي: نهج زايد كان ركيزة النجاح للقيادة الرشيدة
رام الله - دنيا الوطن - ابراهيم عمران
افتتح صقر ناصر الريسي سفير الامارات لدى إيطاليا صباح أمس فعاليات المؤتمر العالمي السابع لخيول السباق العربية الأصيلة "ايطاليا 2016"، الذي يقام تنفيذا لتوجيهات الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شئون الرئاسة، وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، برعاية مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، تحت شعار عالم واحد، ستة قارات، أبوظبي عاصمة سباقات الخيول العربية الأصيلة.

 وتحدث  الريسي عن دعم الدولة  اللا محدود لعكس الوجه الحضاري والمشرق للإمارات في العالم الخارجي، مشيرا للمفاهيم التي رسخها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس الدولة، والتي سارت عليها القيادة الرشيدة .

وقال السفير صقر الريسي، ان مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان أصبح له تأثير كبير في العالم الخارجي، واستضافة المؤتمر السابع للمهرجان وجدت اهتمام واضح لدى الحكومة الإيطالية، كما حظي المؤتمر باهتمام من مختلف دول العالم التي تزايد عددها بشكل واضح في الاهتمام بالخيول العربية الاصيلة، وأرجع هذا النجاح الكبير لدعم وتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك. 
سامي البوعينين.

كما تحدث سامي جاسم البوعينين رئيس الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية "افهار"، مشيرا إلى ان المؤتمر يجد متابعة في مختلف دول العالم من خلال البث المباشر والتمثيل الكبير لـ 81 دولة، معربا عن تشرفهم بالمشاركة فيه وبالدعم الذي يقدمه سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، كما شكر سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك لدعم سموها لرياضة السيدات في كل العالم مما كان له الأثر الواضح في تنظيم سباقات سنوية للسيدات. 

وقال البوعينين ان المؤتمر أصبح له تأثير إيجابي على الخيول العربية مشيدا بدور الامارات التي ظلت تدعم الخيول العربية لسنوات طويلة حتى انتشرت في كل دول العالم. 

عبد الله الريس

كما تناول الدكتور عبد الله محمد الريس مدير عام الأرشيف الوطني، الأسباب التي قادت للنجاحات في المهرجان منذ تأسيسه، مشيرا إلى ان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان يعرف كيف يخطط لأي نشاط، وقبل كل خطوة لديه رؤية واستراتيجية تبدأ بالجوانب القانونية ثم تأتي بعد ذلك الخطة لبلوغ الامتياز، والان يحتفل الجميع بتميز الخيول العربية في مهرجان سموه.
وقال الريس ان الجميع في الامارات يفخر بالقيادة الرشيدة في الدولة التي سارت على نهج المؤسس، وقدم الريس الشكر للحكومة الإيطالية ولسفارة الدولة في روما على الجهود التي قاموا بها في استضافة المهرجان والمؤتمر السابع. 

مبارك النعيمي

وعبرت ستيفاني مرينو ممثلة وزارة الزراعة الإيطالية عن فرحتهم الكبير بانتقال المؤتمر الخاص بالخيول العربية الى روما هذا العام، وشكرت سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان على ثقة سموه في إيطاليا التي انضمت للاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية بفضل هذا المهرجان، وقالت ان إيطاليا لها تاريخ عريق مع الخيل العربي الأصيل وما كانت تفوت فرصة التواجد في هذه المنظومة الناجحة للخيول العربية التي يرعاها سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، ووعدت بالالتزام بالعمل جديا في خلق شراكة حقيقية مع إدارة المهرجان من اجل مستقبل تربية الخيل العربي وتبادل التجارب بين الدول. 

ليونادردو كابريو 

وتحدث أيضا ليوناردو كابريو مدير مضمار كابانيللي مؤكدا فخرهم بأن تكون إيطاليا البلد المنظم للمؤتمر السابع، وأشار الى ان الجميع على موعد مع يوم استثنائي الاحد المقبل في مضمار كابانيللي حيث خصص يوم للأسرة مع اعداد برامج خاصة للأطفال ضمن السباقات الثلاثة التي تقام في مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.
 
فرانشسكو سانتورو

ويحتضن مضمار كابنيللي في العاصمة الايطالية روما يوم الأحد المقبل فعاليات سباقي الجولة الثامنة من بطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات والجولة الأولى لمونديال أم الإمارات للفرسان المتدربين "افهار". بالتزامن مع النسخة السابعة من المؤتمر العالمي لخيول السباق العربية (ايطاليا 2016).

ومع الانطلاقة الرسمية لمراسم القرعة التي شارك فيها سعادة السفير صقر الريسي ولارا صوايا وسامي البوعينين رئيس "افهار"، وأعضاء مضمار كابنيللي، وسط حضور إعلامي كبير، تم سحب قرعة الجولة الأولى من مونديال أم الإمارات للفرسان المتدربين (افهار) البالغ إجمالي جوائزها المالية 20 ألف يورو، والتي يشارك فيها 10 فرسان .وقرعة مونديال الجولة الثامنة من مونيال ام الامارات للسيدات البالغ اجمالي جوائزه المالية 30 الف يورو.