نهيان بن مبارك يفتتح مهرجان الأدب والفن الخليجي الخامس بالشارقة

نهيان بن مبارك يفتتح مهرجان الأدب والفن الخليجي الخامس بالشارقة
رام الله - دنيا الوطن
يفتتح مساء الاحد التاسع والعشرين من شهر مايو الجاري  معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة رئيس الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، مهرجان الأدب والفن الخليجي الخامس الذي تستضيفه دولة الإمارات خلال الفترة 29 مايو ويستمر حتى الثاني من شهر يونيو المقبل بمشاركة شباب دول مجلس التعاون الخليجي والمملكة المغربية والمملكة الأردنية الهاشمية.

وسينطلق حفل افتتاح المهرجان الذي يندرج ضمن فعاليات الأمانة العامة لمجلس التعاون بدول الخليج العربية، في تمام السابعة مساءً على مسرح الجامعة الأمريكية بالشارقة بمشاركة واسعة من الشخصيات والمهتمين في مجالات الثقافة والفنون.

ويهدف المهرجان إلى إبراز مواهب الشباب الخليجي في مجالات الشعر والسرد والفن التشكيلي والتصوير، مما يعزز التلاقي الثقافي بين دول الخليج العربية، حيث يساهم المهرجان في دعم مواهب الشباب وعرض أهم الوسائل التي تساعدهم وتمكنهم من تطوير مواهبهم ومواكبة مستقبل الثقافة والفن في دول الخليج.

وأفاد عبد الرحمن محمد بني ياس رئيس قسم المهرجانات والمعسكرات بالهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان أنه قد تم الانتهاء من كافة الترتيبات الخاصة بالمهرجان مشيراً إلى أن فرق العمل كان بمثابة خلية النحل خلال الفترة الماضية في الاعداد والتجهيز لضمان تحقيق المهرجان لأهدافه المنشودة.

وكشف بني ياس عن برنامج حفل الافتتاح الذي سيتضمن معرضا يضم عدد من المخطوطات والمطبوعات والصور الفوتوغرافية يسبق حفل الذي سينطلق بوصول راعي الحفل معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان الذي سيلقي كلمة الافتتاح.

وأضاف: حرصت اللجنة المنظمة للمهرجان على وضع برنامج حافل يضم العديد من الأنشطة والفعاليات التي ستكون على الفترتين الصباحية والمسائية يتخللها معرض للفنون التشكيلية سينظم بكلية الفنون الجميلة بالشارقة، ومعرض للصور الفوتوغرافية في منطقة الفهيدي التاريخية بدبي، وأصبوحة قصصية بعنوان " عن الكلمة التي " يتم فيها تقديم نصوص سردية بمحاكاة مسرحية في رؤية فريدة من نوعها وذلك على مسرح القصباء بالشارقة، إلى جانب الأمسية الشعرية التي ستختص بالشعر النبطي وستكون بعنوان " آفاق القافية "، على أن يكون حفل ختام المهرجان على مسرح مقر الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة بدبي.