فيديو مرعب: عشرات الآلاف من الخفافيش تغزو بلدة صغيرة وعددها يفوق عدد السكان!

فيديو مرعب: عشرات الآلاف من الخفافيش تغزو بلدة صغيرة وعددها يفوق عدد السكان!
رام الله - دنيا الوطن
تعرضت بلدة صغيرة في أستراليا لغزو 100000 من الخفافيش التي فاق عددها عدد سكان البلدة وتسببت بالكثير من الأضرار المادية للسكان وفق صحيفة الدايلي إكسبرس البريطانية. 

وأعلنت السلطات حالة الطوارئ في بلدة بايتمانس الصغيرة التي تقع على خليج جنوب العاصمة سيدني، بعد أن اقتحمتها عشرات الآلاف من الخفافيش التي عاثت فيها فساداً وأثارت الرعب بين سكان البلدة. 

وقد انتشرت هذه الخفافيش في جميع أنحاء البلدة، وبدأ السكان يشكون من رائحتها الكريهة والضجيج المزعج الذي تصدره. وقال السكان بأنهم لزموا منازلهم بسبب انتشار الخفافيش في البلدة، وأنهم أصبحوا كالسجناء. 

ويذكر بأن مجموعة من الخفافيش وصلت إلى هذه البلدة قبل عدة سنوات، ولكن عددها تضاعف آلاف المرات في الآونة الأخيرة حيث يمكن مشاهدتها على الأشجار وأسطح المنازل وفي الطرقات وفقاً لسكان البلدة. 

ومنعت السلطات السكان من القيام بقتل أي خفاش حفاظاً على النظام البيئي، بينما حث نشطاء حقوق الحيوان الذين يراقبون الوضع عن كثب، السكان المحليين للتحلي بالصبر وانتظار مغادرة الخفافيش. 

وقال وزير البيئة الأسترالي، مارك سبيكمان بأن الظروف في البلدة صعبة جداً وأضاف: " يشكو الكثير من السكان من الوضع المتأزم في بلدتهم، ويشعرون وكأنهم سجناء في بيوتهم إذ أنهم لا يستطيعون الخروج من منازلهم بسبب الانتشار الكثيف للخفافيش. في الوقت الحالي تعمل الحكومة جاهدة لحل هذه المشكلة".

 


التعليقات