رئيسة بلدية بيت لحم تطلع وفداً من الأتحاد الأوروربي على واقع واحتياجات مدينة بيت لحم

رئيسة بلدية بيت لحم تطلع وفداً من الأتحاد الأوروربي على واقع واحتياجات مدينة بيت لحم
رام الله - دنيا الوطن
استقبلت رئيسة بلدية بيت لحم الأستاذة فيرا بابون وفداً من الإتحاد الأوروبي على يرأسه رئيس مكتب ممثل الإتحاد الوروبي رالف تراف والذي تضمن عدد من الدبلوماسيين الأوروبيين من قناصل بلجيكا وفرنسا وايطاليا وبريطانيا، ونواب قناصل للسويد واسبانيا وممثلي هيئات دبلوماسية لألمانيا ومالطا وسلوفانيا وهولندا ورومانيا وأيرلندا وفندلندا ووسلوفاكيا وجمهوية التشيك وليتوانيا والبرتغال وقبرص، بالإضافة الى نائب ممثل هنغاريا.

حيث أطلعتهم رئيسة البلدية بواقع مدينة بيت لحم وعرضت لهم خارطة المدينة التي تبين اجراءات الإحتلال لطمس هوية المدينة من خلال بناء المستوطنات الإسرائيلية وجدار الفصل وتقسيم الأراضي ومصادرتها، وبالمقابل جهود بلدية بيت لحم وانجازها لتوسعة حدود المدينة لمقاومة سياسات التضييق على مدينة السلام.

وثمنت الأستاذة فيرا بابون بمبادرة الحكومة الفرنسية  لإحياء جهود عملية السلام بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي، وشكرت الدول الأوروبية جمعاء على دعمها للبلديات من خلال صندوق تطوير وإقراض البلديات. وطالبت بأن يتم اعادة بحث لآلية توزيع المنح المقدمة من الصندوق لكل هيئة محلية آخذين بعين الإعتبار دور بلدية بيت لحم في تقديم الخدمات لأعداد السياح التي تزور المدينة سنوياً.

كما شكرت الحكومة الفرنسية على دعمها لعدة مشاريع تعنى بتطوير قطاع المياه في المدينة والحكومة الإيطالية على دعمهم لمشروع إعادة تأهيل مدخل بيت لحم الشمالي والسوق لمركزي المدينة وغيرها من المشاريع. ولكن شددت على دورهم كدول أوروبية في تكثيف الدعم للبلدية وتشجيعهم على رفد مشاريع تنموية حيوية تنهض بها، وذكرت بأن أهم المشاريع التي تشكل تحدي في تنفيذها للحاجة الملحة لها هو مشروع إعادة تدوير مياه الصرف الصحي.

ومن جهته شكر رئيس مكتب ممثل الإتحاد الأوروبي رئيسة البلدية والمجلس البلدي على جهودهم في تطوير مدينة بيت لحم، والتي كان لهم علامة فارقة في تاريخ تنمية المدينة. ثم ناقشوا قرار اجراء انتخابات الهيئات المحلية بحيث أكدت الأستاذة بابون على قرار مجلس الوزراء الفلسطيني واتحاد البلديات الفلسطينية بأن اجراء انتخابات هي حاجة وطنية تلعب الهيئات المحلية فيها دور هام وحيوي لترسية الديمقراطية.