الجيش العراقي يتقدم نحو الفلوجة لتحريرها من سيطرة تنظيم داعش

الجيش العراقي يتقدم نحو الفلوجة لتحريرها من سيطرة تنظيم داعش
رام الله - دنيا الوطن - وكالات 
يواصل الجيش العراقي مدعوما بالميليشيات الشيعية عملياته العسكرية جنوب مدينة الفلوجة في محافظة الانبار والتي يسيطر عليها تنظيم داعش منذ مطلع 2014.
      
وأعلن قائد عمليات تحرير الفلوجة الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي الجمعة 27 مايو 2016 ان "القوات الامنية تحرز تقدما" في محيط المدينة. وأوضح ان "مقاومة داعش تقتصر على السيارات المفخخة والانتحاريين. ونشر القناصة" على أسطح الابنية.      

ولا يزال خمسون ألف مدني عالقين داخل المدينة، في وقت اعلن قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت لفرانس برس ان "قواتنا اخلت 460 شخصا يمثلون أسرا غالبيتها من النساء والأطفال من اهالي الفلوجة".      

وبدا النازحون وبينهم عدد كبير من الاطفال منهكين بعدما وصل اغلبهم سيرا وهم حفاة الى مناطق وجود القوات الأمنية وفقا لمصور فرانس برس.
    
وقالت ام عمر وهي في الخمسينات» كنا محاصرين في منطقة السجر وبانتظار وصول القوات الامنية لإنقاذنا".   

وأشارت المتحدثة باسم مفوضية شؤون اللاجئين ميليسا فليمنغ في جنيف الى "تقارير عن زيادة حادة في عدد الاعدامات بحق الرجال والأولاد الذين يرفضون القتال مع القوات المتطرفة" لافتة الى "حكايات مروعة" نقلتها العائلات التي تمكنت من الفرار.

وفي وسط بغداد، تظاهر آلاف العراقيين الجمعة 27 مايو 2016 مطالبين بإصلاحات لتحسين اوضاع البلاد وحاول بعضهم اجتياز حواجز امنية للوصول الى المنطقة الخضراء، ما دفع قوات الامن الى إطلاق قنابل مسيلة للدموع لتفريقهم.

التعليقات