تكريم بمصر لشخصية مغربية بارزة في العمل الخيري والإجتماعي لسنة 2016

تكريم بمصر لشخصية مغربية بارزة في العمل الخيري والإجتماعي لسنة 2016
رام الله - دنيا الوطن
إختارت مؤسسة المنجزين العرب للتنمية برئاسة سامح لطفى ،الشخصيات الاكثر تأثيراً فى العمل العام والخيرى والإجتماعى على مستوى العالم العربى ، ويأتى فى مقدمتهم الدكتور مجدى يعقوب ، ورجل الاعمال احمد ابوهشيمة والدكتور على جمعه ، والفنان محمد صبحى ، والإعلامى عمرو الليثى ، ، والدكتورة غادة عبدالرحيم على ، واللورد ياشار حسن عباس حلمى ، ودكتورة حنان طاهر ، ودكتور إسلام حسام من مصر ، ومن دولة الكويت الشيخة نوال الحمود الصباح ، وابراهيم طاهر البغلى ، والاعلامية عائشة صالح اليحيى ،ومن الإمارات الشيخة الدكتورة هند عبدالعزيز القاسمى ، وسعيد سالم السويدن ، ومن المملكة المغربية فاطمة فائز  "  فاتيما فايز " .

ووصفت المؤسسة فى بيان إعلامى الشخصيات العربية ب " سفراء السعادة والخيروالعطاء " ، مشيرة الى أنهم عملوا على رسم السعادة فى حياة الآخرين من خلال أعمالهم ومواقفهم ، ومساهماتهم ، ومبادراتهم المتميزة والتى كانت عنوان للخير والعطاء من أجل إسعاد الاخرين .

وأكد سامح لطفى رئيس مجلس أمناء المنجزين العرب أن المؤسسة تعمل على إبراز كل ماهو إيجابى داخل مجتمعنا العربي ، وإلقاء الضوء على الشخصيات العربية المنجزة فى كافة المجالات والتى استطاعت ان تحقق إنجازات فى تخصصها ، او فى العمل العام عموماً ، موضحاً ان الاسماء التى أختارتها المؤسسة وقد تم تكريمها فى إحتفالية ضخمة خلال الأيام القليلة الأخيرة ،  فى إحد كبريات فنادق القاهرة ، تقديراً لإنجازاتهم .

وقد تضمن بيان المؤسسة نبذة موجزة عن الشخصية المختارة ، وأعمالها الاجتماعية والانسانية ،

فاطمة فائز أو " فاتيما فايز " من المملكة المغربية ، هي ملكة جمال المغرب 2011

 سفيرة النوايا الحسنة لدى منظمة حقوق الانسان والسلام ، حصلت على العديد من الالقاب .. 

منها سفيرة لأكاديمية سفراء السلام بلندن ، سفيرة المرأة لدى منظمة الوين فنديشان ، لها مساهمات خيرية عديدة فى المغرب ، كما ساهمت فى دعم السياحة المصرية خلال عام 2012، 

ساهمت فى تدشين أعمال خيرية كثيرة خلال زياراتها المتكررة لمصر.

وفيما يلي نُبذة عن الشخصيات المختارة ، وأعمالهم الإجتماعية والإنسانية .

المملكة المغربية

فاطمة فائز " فاتيما فايز " .. المغرب

ملكة جمال المغرب 2011

سفيرة النوايا الحسنة لدى منظمة حقوق الانسان والسلام

حصلت على العديد من الالقاب .. منها

سفيرة لأكاديمية سفراء السلام بلندن

سفيرة المرأة لدى منظمة الوين فنديشان

لها مساهمات خيرية عديدة فى المغرب ، كما ساهمت فى دعم السياحة المصرية خلال عام 2012 .

ساهمت فى تدشين أعمال خيرية كثيرة خلال زياراتها المتكررة لمصر

مصر 

د.على جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير

نجحت مؤسسة "مصر الخير" بقيادة د.جمعه فى إقامة الكثير من المشروعات التنموية، والإنسانية، للفقراء، والمحتاجين، بمحافظات مصر المختلفة ، حيث يتم اختيار المستفيدين بعناية فائقة ، وفقا لمعايير محددة من قبل المؤسسة ، خاصة في محافظات الصعيد، ورسم الابتسامة على وجوه أهالينا البسطاء.

وتولي المؤسسة اهتماما كبيرا في مجال التكافل الاجتماعي ، باعتباره أحد أهم المجالات التنموية، التي تهدف إلى مساعدة الأسر المعدمة، والفقيرة، فضلا عن العمل على خدمة وتنمية المجتمع، من خلال العمل فى قطاعات الصحة، التعليم، البحث العلمى، ومناحى الحياة المختلفة.

د. مجدى يعقوب

غرس بذرة الأمل فى قلب الصعيد ليداوى قلوب المصريين دون انتظار شيء.. ومازال يطوف العالم ليداوى القلوب، آخرها زيارته لإثيوبيا لإجراء جراحات على قلوب أطفالها، هذا بخلاف عملياته الجراحية المجانية للأطفال العرب من سوريا والعراق واليمن.

أصبح مجدى يعقوب نموذجا فريدا للبشرية، والعلم والعلماء، يعمل بهدوء وصمت و تواضع ، وعاد إلينا ليقيم مؤسسته لأمراض وأبحاث القلب فى أسوان، ليقدم نموذجا فريدا حتى بين أقرانه من بعض علمائنا الذين عملوا بالخارج.

احمد ابو هشيمة

تبنى رجل الاعمال فى بداية عام 2014 ومن واقع المسئولية الاجتماعية لمجموعة حديد المصريين سلسلة مشروعات تنموية بعنوان مبادرة "إعادة إعمار القرى الأكثر احتياجًا" على مستوى عدد من المحافظات، كان اخرها قرية الخربة فى شمال سيناء حيث تضمن المشروع رفع كفاءة حى الـ "100بيت" بقرية الخربة من خلال استكمال بناءوبياض وسيراميك ونجارة ودهان وكهرباء وفرش جديد لهذه المنازل ،فضلاً عن منح الأسر المحتاجة من أبناء القرية وأصحاب هذه المنازل ، 50 مشروعأ غنام وتجهيزالعرائس اليتيمات ومشغل تطريز ، لتوفير سبل عمل جديدة للسيدات المعيلات والفتيات المقبلات على الزواج.

الفنان محمد صبحى

قام صبحى بتأسيس مؤسسة معاً بوزارة التضامن

الإجتماعى وتهدف المؤسسة لىتطوير العشوائيات غيرالامنة من خلال التطوير التربوى والمجتمعى لسكان هذه المناطق وبناءمجتمعات آمنة توفر حياة كريمة متكاملة من تعليم وصحة وثقافة وأمن وسبل الرزق للمواطن المصرى ونقلهم بها.

وللفنان محمد صبحى مشاركات انسانية وتنموية وخيرية عديده من واقع مسئوليته الإجتماعية كفنان عربى مثقف يتمتع بحب وإحترام الجمهور، وقد طلب الفنان محمد صبحي من إدارة شبكة قنواتCBC توجيه الميزانية المخصصة لإعلانات برنامجه " أعزائي المشاهدين.. مفيش مشكلة خالص" لصالح تطويرالعشوائيات بما يؤكد على فكرالفنان المهموم بقضايا بنى وطنه .

عمرو الليثى

استطاع من خلال برنامج ومؤسسة واحد من الناس ان يُسعد الاف الاسر البسيطة فى القرى والريف والمناطق العشوائية ، حيث نظمت المؤسسة والبرنامج على مدار سنوات القوافل الطبية والغذائية ، والاهتمام بمشاكل البسطاء والعمل على حلها بخلاف تقديم الإعانات ورحلات العمرة ، والإفراج عن الغارمات .

د. غادة عبدالرحيم على

قامت بتأسيس وإطلاق مبادرة ولادها سندها ، بهدف تحفيزالشباب المصري علي الابتكار والبحث العلمي وكافه الفنون من خلال رؤيه وضعتها المؤسسه ، وكذلك تحفيز الشباب التى لديها أفكارلمساندة بلدهم وتنميتها ، وتعد فكرة المبادرة وهدفها الأساسى هوخدمة البلد بدون مقابل وتقديم كل الدعم والأفكارللنهوض والتطويرببلدنا.

كما شاركت د. غادة عبدالرحيم فى إدخال السرور على الايتام وذوى الاحتياجات الخاصة من خلال مساهمتها فى العديد من الفاعليات والانشطة الانسانية بمؤسسة بوابة الخير التى اسسها د.عبدالرحيم على عضو مجلس النواب .

اللورد ياشار حسن عباس حلمى

يذكر ان اللورد ياشار تقلد العديد من المناصب الرفيعة على المستويين المحلى والدولى ومنها لورد بالمملكة المتحدة وسفير فوق العادة بمجلس الوحدة العربية ،والتعاون الدولى والمفوض الدائم لدى الاتحاد الاوربى ودولة رومانيا.

وعضو المجلس القومى المصرى لمشروع النهضة العلمية بمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا والرئيس الفخرى للجالية المصرية بدولة رومانيا ، والامين العام للاتحاد العربى لتكنولوجيا الاعلام وعضو رابطة البوليس الدولى بالاضافة الى عشرات الالقاب الاخرى .

كما تضم الاسماء من مصر الدكتورة حنان طاهر، رئيس نادي "ليونز توليب" القاهرة .

والدكتور إسلام حسام الرئيس التنفيذى لسلسلة مؤتمرات "مصر باب الوصل"

دولة الكويت

الشيخة نوال الحمود الصباح

الرئيس الفخري لمجموعة ديره الخير التطوعية ، استطاعت ان تصبح أيقونة للعمل الخيري في الدول العربية، فهي دائمة “سباقة بالخير”، ورائدة في العمل التطوعي لخدمة مجتمعها الكويتي والخليجي والعربي، ولذلك لم يكن مستغربا اختيارها كسفيرة للنوايا الحسنة، واختيارها كرئيس للاتحاد العربي لمكافحة التزويرالتابع لجامعة الدول العربية ، كما لها دور بارز فى مساندة قضايا المرأة العربية .

ابراهيم طاهرالبغلى

مؤسس ورئيس مجلس إدارة " مبرة إبراهيم طاهرالبغلي للابن البار"

وتعد مبرة البغلي من المؤسسات الاجتماعية ذات الطابع الأهلي التطوعي والتي تعمل في عدة مجالات لخدمة ودعم كل ّشخص بارٍ بوالديه أومجتمعه ووطنه. من خلال تفعيل مبدأ الشراكة المجتمعية على كافة أفراد ومؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الحكومية والخاصة بالكويت ، كما أسس اليوم التطوعى فى المستشفيات ، واسس ملتقى حب الكويت لأبنائنا المولدين فى مصر من امهات مصريات ، وله العديد من الانشطه الخيرية التى استطاع من خلالها ان يرسم ابتسامه على وجوه متلقى ومشاركى هذه الانشطه .

الإعلامية عائشة صالح اليحيى ، عضو اللجنة الوطنية الدائمة ليوم الطفل العربى ، أول إعلامية عربية تدخل الصومال أبان الحرب الطائفية حاملة عطاء أهل الكويت ، شاركت فى إنجاز قرية حنان بالسودان من ريع طبق الخير الاهلى ، لها عطاء متميز فى العمل التطوعى والاجتماعى .

دولة الإمارات

الشيخة الدكتورة هند القاسمى دولة الامارات

تتولى منصب رئيس نادي إعمال سيدات الإمارات، حصلت على العديد من الجوائز والالقاب تقديراً لدورها الانسانى والاجتماعى فى العالم العربى ، كما اختار مركز دراسات مشاركة المرأة العربية الذي يتخذ من باريس مقرا ًرئيسياً له الشيخة الدكتورة هند عبدالعزيز ألقاسمي سفيرة النوايا الحسنة لبرنامج التنمية العلمية والإنسانية الموجه لتلبية احتياجات المرأة الإنسانية في جزرالقمر .

سعيد سالم السويدن من الامارات

رئيس مؤسسة النبراس ، له العديد من المساهمات الخيرية والمشروعات التنموية بدولة الامارات العربية المتحدة ، وله إسهامات كثيرة داخل مصر منها إسهامه فى مشروع ال60 سرير بمستشفى 57357 ، وله انشطة خيرية متعددة بمحافظتى الفيوم ، وبنى سويف ، بجانب إسهاماته المادية لعدد من المؤسسات والجمعيات الاهلية .



التعليقات