بالفيديو.. منسق مكافحة الإرهاب بالاتحاد الأوربي لـ"المناوي": داعش تخطط لهجمات "إرهابية" جديدة في العواصم الأوربية

بالفيديو.. منسق مكافحة الإرهاب بالاتحاد الأوربي لـ"المناوي": داعش تخطط لهجمات "إرهابية" جديدة في العواصم الأوربية
رام الله - دنيا الوطن
قال المنسق العام لمكافحة الإرهاب الدولي في الإتحاد الأوروبي، جيل دي كريكوف، إن العنف دخل مستوى تهديد خطير جدا بسبب تطور تنظيم داعش لافتا إلى احراز الاتحاد الاوروبي نجاحا ملحوظاً في محاربة العنف في سوريا والعراق.

وأضاف دي كريكوف خلال في "لقاء خاص"، لقناة "الغد" الإخبارية، مع الإعلامي عبد اللطيف المناوي، أن تنظيم داعش يريد أن يشن هجمات إرهابية مثل التي تمشنها في سيناء بمصر، مشيرا إلى وجود تحالفات مع الجيش العراقي للقضاء على تلك الجماعات المتطرفة.

وقال دي كريكوف إن الاتحاد الأوروبي قرر تشديد التعزيزات الأمنية في جميع الدول الأعضاء بكل المطارات الأوروبية، وكذلك كافة وسائل النقل والمواصلات ومناطق الخدمات العامة، تحسبا لأى عمليات مسلحة متوقعة، مضيفاً: "أنا لا أملك عصا سحرية للقضاء على التطرف"، مرجحا شن تنظيم داعش هجمات إرهابية على العواصم الأوروبية.

وتابع دي كريكوف أن أوروبا اتفقت على تقاسم المعلومات وضبط الحدود خاصة بعد تسلل عدد من المسلحين عبر الحدود وداخل بعض المطارات، موضحا أن عمليات ترقب السلاح ومنع تسهيل دخول المواد المتفجرة من خلال سن تشريعات تساهم فى تجفيف منابع العنف . واشار دي كريكوف إلى أن رؤساء الدول الأوروبية والحكومات عقدوا العزم على مكافحة مؤامرات العنف واتخاذ التدابير الاحترازية لمواجهته.

وأعرب دي كريكوف عن أسفه بسبب نجاح التنظيم الإرهابي في اختراق عدد من العواصم الأوروبية وتنفيذ عمليات ارهابية بدأت بالعاصمة الفرنسية باريس، مصرحا بأن الاتحاد الأوروبي يحاول اقناع بريطانيا بالبقاء في الاتحاد الأوروبي لأنها الأكثر تقديما لمعونات مكافحة العنف مع الالتزام بالسياسة والتدابير الأمنية الأوروبية، مشددا على تحسن عمليات تداول المعلومات الاستخباراتية في تناول المعلومات بين الأعضاء، مردفا: "بقاء بريطانا داخل الاتحاد الأوروبي مهم ليس فقط اقتصاديا ولكن أمنيا".

 

التعليقات