مجلس نقابة الطب المخبري يقر خطط العمل للمؤتمر الفلسطيني التاسع

رام الله - دنيا الوطن
عقد مجلس نقابة الطب المخبري صباح اليوم الجمعة، إجتماع دوري، تم خلاله بحث ومناقشة المواضيع المدرجة على جدول الأعمال، وإتخاذ قرار بحل اللجنة الفرعية للنقابة في محافظة القدس وذلك في مقر النقابة برام الله .

و تضمن جدول الأعمال، المشاركة الفاعلة في إحياء فعاليات اليوم العالمي للتبرع بالدم، وإستعراض لعمل لجان المؤتمر الفلسطيني التاسع للطب المخبري، وبرنامج الجودة والرقابة النوعية ، وصندوق التكافل، والوضع القانوني للجنة الفرعية في محافظة القدس، والعلاقة مع النقابات والإتحادات العربية والدولية.

وناقش المجلس، أخر التطورات لعمل لجان المؤتمر الفلسطيني التاسع للطب المخبري، والمنوي عقده في الفتره 25 -27 من شهر اب القادم ،بمشاركة محلية وعربية ودولية واسعه

وأستعرض المجلس عمل اللجنة العلمية، ولجنة التسجيل، ولجنة المعرض الطبي المرافق لأعمال المؤتمر، ولجنة العلاقات العامه والاعلام واقرر كافة الخطط المقدمة والعمل على تنفيذها داعيا الأعضاء في كافة اللجان الفرعية الى سرعة التسجيل.

وأعلن المجلس عن أن التاسع من الشهر القادم هو أخر يوم للتسجيل المبكر للمؤتمر.

ودعا المجلس، كافة أعضاء الهيئة العامة للطب المخبري الى المشاركة الفاعلة في المسيرة الجماهيرية الحاشدة والفعاليات المرافقة بمناسبة اليوم العالمي للمتبرع بالدم والذي تنظمه وزارة الصحة في الأول من الشهر القادم، مشددا على أهمية نشر ثقافة التبرع الطوعي بالدم بين المواطنين.

كما وناقش المجلس السبل الكفيلة بتعزيز وتطوير العلاقات الثنائية مع النقابات والجمعيات والإتحادات العربية والأجنبية، إضافة الى العمل على إنجاز كافة متطلبات الإنضمام الى الإتحاد الدولي للكيمياء السريرية والطب المخبري وتقديم طلب الإنضمام للعضوية الدائمة وبالسرعه الممكنه.

وبحث المجلس عدد من القضايا والمواضيع المتعلقة بصندوق التكافل الإجتماعي وأخر التحديثات الخاصة بالذمم المالية على الأعضاء، ولجنة الجودة والرقابة النوعية في الختبرات الطبية ،إضافة الى ترخيص المختبرات ومزاولات المهنة مشددا على ضرورة تجديدها سنويا حيث سيتم إتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين للنظام والقانون.

وأعرب المجلس عن خالص التهاني والتبريكات للمملكة الأردنية الهاشمية ملكا، وحكومة، وشعبا، بمناسبة عيد الإستقلال والمئوية لذكرى الثورة العربية الكبرى سائلا المولى عز وجل أن يعيد هذه الذكرى الوطنية العزيزة، والأردن الشقيق يواصل مسيرة التطور والتقدم والنمو.

وقرر المجلس إستنادا لأحكام النظام الداخلي لدستور النقابة حل اللجنة الفرعية لنقابة الطب المخبري في محافظة القدس وذلك إستنادا الى مخالفة أعضاء اللجنة الفرعية لأحكام دستور النقابة والتغيب الدائم عن إجتماعات المجلس.

كما وقرر تعيين لجنة مؤقته لإدارة أعمال اللجنة الفرعية لمحافظة القدس وذلك لحين عقد إنتخابات للجنة الفرعية .