فقدان عشرات المهاجرين اثر حادث غرق جديد في المتوسط

فقدان عشرات المهاجرين اثر حادث غرق جديد في المتوسط
رام الله - دنيا الوطن - وكالات 
فقد عشرات من المهاجرين الجمعة اثر غرق مركب صيد قبالة ليبيا في حادث هو الثالث في ثلاثة ايام، وفق ما افادت اجهزة الاسعاف الايطالية.

ووجه خفر السواحل الايطاليون الذين ينسقون عمليات الانقاذ في المنطقة، نداء مساعدة الى السفن الموجودة في الانحاء لافتين الى وجود “350 شخصا في البحر”، فيما افادت البحرية الايطالية وكالة فرانس برس انها ساعدت 130 شخصا نجوا من هذا الحادث وهي تواصل عمليات البحث.

ولم يتسن على الفور الحصول على توضيح من خفر السواحل الذين ينسقون عمليات الاغاثة في المنطقة، وهم لا يدلون عادة بتصريحات حول عملياتهم قبل استكمالها.

وبعد اربعة ايام استثنائية انقذ خلالها اكثر من 10 الاف مهاجر قبالة سواحل ليبيا، تم الجمعة الابلاغ عن اكثر من خمسة عشر مركبا تواجه مشكلات.

وادى غرق مركب صيد كبير مثقل الاربعاء الى مقتل خمسة اشخاص وفقدان مئات اخرين، بحسب ما روى نحو 550 من الناجين الذين اكد كثيرون منهم انهم فقدوا احد اقاربهم.

والخميس ادى غرق مركب اخر في المنطقة الى مقتل ما بين 20 و30 شخصا، وفق ما افاد المتحدث باسم عملية صوفيا التابعة للقوة البحرية الاوروبية التي تكافح عمليات تهريب المهاجرين.

وتفيد اخر ارقام المفوضية العليا للاجئين التابعة للامم المتحدة بتاريخ 22 ايار/مايو ان نحو 40 الف شخص وصلوا الى السواحل الايطالية منذ بداية السنة.

ومنذ مطلع السنة قضى 1370 مهاجرا ولاجئا اثناء محاولتهم الوصول الى اوروبا عبر المتوسط اي 24 بالمئة اقل من الفترة نفسها في 2015 عندما بلغ عدد الضحايا 1792 شخصا، وفق المنظمة الدولية للهجرة.

 

التعليقات