اكتشاف 23 حالة منشطات في أولمبياد لندن

اكتشاف 23 حالة منشطات في أولمبياد لندن
رام الله - دنيا الوطن
أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية الجمعة 27 مايو/أيار ثبوت تناول 23 رياضيا من 6 دول في 5 ألعاب خلال أولمبياد لندن 2012 بعد اعادة التحاليل لـ265 عينة.

وأوضحت اللجنة الأولمبية الدولية أن "التحاليل التي أجريت على العينة الأولى لـ23 رياضيا مثلوا 6 دول في 5 ألعاب جاءت نتيجتها إيجابية".

وأضافت اللجنة "في الإجمال، أعيد إجراء التحاليل لـ265 عينة مختارة من الألعاب الأولمبية في لندن عام 2012 على أساس المعلومات التي تم جمعها في أغسطس/آب 2015"، مشيرة إلى أن "برنامج إعادة التحاليل مستمر وأن مزيدا من النتائج سيظهر في الأسابيع المقبلة".

ويأتي هذا الإعلان بعد أسبوع من الكشف عن 31 حالة إيجابية في أولمبياد بكين 2008 بعد إجراء التحاليل لـ"454 عنية"، حسب اللجنة التي أشارات إلى أن "هناك عينة واحدة أعطت أيضا نتيجة غير طبيعية وهي تتابعها عن كثب مع اتحاد اللعبة المعني".

وصرح رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الألماني توماس باخ في بيان "هذه التحاليل الجديدة تشهد على تصميمنا على مكافة المنشطات".

وأضاف "نرغب في استبعاد الغشاشين عن ألعاب ريو دي جانيرو، ولهذا نتحرك بسرعة. لقد استدعيت لجنة انضباط تتمع بسلطة كاملة من أجل اتخاذ القرارات باسم اللجنة الأولمبية الدولية".

وتم استخدام طرق علمية حديثة جدا في اعادة التحاليل للعينات المأخوذة خلال أولمبيادي بكين ولندن.

وختمت اللجنة الأولمبية "التحاليل الجديدة طاولت رياضيين يمكن أن يشاركوا في أولمبياد 2016 في ريو دي جانيرو".

التعليقات