الناشط صالح الحميري يكشف نبأ سار للعرب بشأن الطاقة الشمسية

الناشط صالح الحميري يكشف نبأ سار للعرب بشأن الطاقة الشمسية
رام الله - دنيا الوطن
أشاد الناشط صالح أحمد الحميري، بمكانة دولة الإمارات العربية المتحدة، في مجال الطاقة الشمسية، حيث زف خبر سار بشأن ترتيب الدولة الشقيقة في قائمة الدول الأكثر استخداما للطاقة الشمسية في العالم.

وأكد "الحميري" ان دولة الإمارات جاءت في المرتبة السادسة من حيث معدل استهلاك للطاقة الشمسية للفرد في العالم، مشيراً إلى ان بلاده تفوقت على كبار أوروبا، حيث جاء ترتيب الإمارات قبل كل من ألمانيا وإسبانيا واليونان والولايات المتحدة الأمريكية على التوالي.

واستشهد صالح الحميري، بتقرير المراجعة الإحصائية للطاقة العالمية، الصادر عن معهد الطاقة ومقره في المملكة المتحدة، لافتاً إلى أن دولة الإمارات سادس الدول الأكثر استخداما للطاقة الشمسية في العالم، بعد أستراليا وهولندا واليابان وإسرائيل وتشيلي.

وأضاف أحمد الحميري، ان دولة الإمارات تمتلك وتشغل 3 من أكبر محطات الطاقة الشمسية على مستوى العالم، مشيراً إلى قيام الإمارات بتطوير مشروعات ضخمة للطاقة الشمسية، منها "شمس" و"نور أبوظبي" و"الظفرة" في أبوظبي، بالإضافة إلى أكبر مجمع للطاقة الشمسية في موقع واحد في العالم وهو مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية في دبي.

وفي ختام حديثه، أعرب صالح أحمد الحميري، عن فخره برؤية القيادة في دولة الإمارات، وتركيزها على تحقيق النمو الاقتصادي والاجتماعي المستدام، مضيفاً ان دولة الإمارات بدأت منذ أكثر من 20 عاماً التحضير لإنجاز غير مسبوق في قطاع الطاقة.

يذكر أن الرحالة الإماراتي صالح أحمد الحميري، أحد رواد الاستكشاف العرب، من مواليد مدينة العين، ويدير عدة شركات، ودائماً ما يعبر عن عشقه لتراب الدولة العربية الشقيقة.

ويعد "صالح"، أحد مشاهير عاصمة الإنسانية، أبوظبي، وله باع طويل في العديد من الرياضات، أبرزها: السباحه، الاستكشاف، السفر، والسيارات.

ودائماً ما يتفاعل صالح الحميري، مع متابعيه، من خلال نقل الصوره الجميله لدولة الامارات، والبلدان الذي يتجول بداخلها، ونشر ثقافتها، وتاريخها.