"الدفاع" العراقية: الجيش نجح في خلخلة صفوف"داعش" تمهيدا لتحرير "الفلوجة"

"الدفاع" العراقية: الجيش نجح في خلخلة صفوف"داعش" تمهيدا لتحرير "الفلوجة"
رام الله - دنيا الوطن
قال نصير نوري، المتحدث باسم وزارة الدفاع العراقية، إن الجيش العراقي وقواته المشتركة أطلق عدد من المعارك التى تهدف لتحرير المدن العراقية من قبضة تنظيم داعش، لافتا إلى أن الحملة العسكرية لاقت عدة نقاشات، وشهدت بعض الإشاعات التى تحاول اضفاء صبغة طائفية على تلك المعارك.

وأضاف نوري خلال حواره لقناة "الغد" الإخبارية، مع الإعلامي محمد عبد الله، اليوم الخميس، ان القوات المسلحة فى حالة اشتباك دائم مع التنظيم المسلح، كما أنها المواطنين من أي تظاهرات فئوية ربما تندس فيها عناصر من تنظيم داعش الذي بات يبحث عن منفذ.

وأكد نوري أن العملية التي أطلقتها القوات المسلحة العراقية لتحرير الفلوجة أوشكت المرحلة الأولي منها على الانتهاء بعد تحقيق أهدافها بإحكام الطوق الكامل على مدينة الفلوجة، ليصبح علي مشارف المدينة، موضحاً أن المرحلة الأولي صاحبها عمليتان، وهما إطلاق القوات فى عامرية الفلوجة وجزيرة الخالدية بهدف خلخلة قوات داعش.

وأوضح نوري أن العملية المفصلية الكبرى للجيش العراقي أوشكت على انهاء عملية التحرير بعد أن تمكنت من خلخلة دفاع داعش، موضحا أن العملية اشتركت فيها قوات الجيش العراقي بمختلف وقوات مكافحة العنفوالشرطة الاتحادية والحشد الشعبي وأبناء العشائر استطاعت تطويق المدينة وسحب سيطرة تنظيم داعش.

وتابع نوري أن الجيش بدأ عمليتين كبيرتين في الفلوجة و جزيرة الخالدية لخلخلة سيطرة داعش ، لافتا إلى أن القوات العراقية وفرت ممرات آمنة فى الفلاحات ومنطقة الفلوجة ، ودعاش يستخدم المدنيين كدروع بشرية من أجل الضغط على القوات.

 

التعليقات