ما هي أسباب الضربة الجوية الخاطئة في مدينة المكلا اليمنية

ما هي أسباب الضربة الجوية الخاطئة في مدينة المكلا اليمنية
رام الله - دنيا الوطن
كشف عضو منتدى اليمن الجديد والناشط الحضرمي حمزة طارش عن جملة من أسباب الضربة الجوية الخاطئة لقوات دول التحالف والتي أودة بحياة عدد من الأبرياء في المكلا لعل أهمها وصول معلومات خاطئة والتي ربما كان الغرض منها التأثير والتشويش على مجريات حرب الإرهاب في حضرموت بالإضافة تواجد عناصر لتنظيم القاعدة في الأماكن التي يتواجد فيها الأبرياء وإيواء المواطنين لعدد من تلك العناصر في منازلهم.. منبهاً على ضرورة عدم إبواء أياً من عناصر تنظيم القاعدة حتى لا يكون هذا المنزل عرضة لأهداف عسكرية تشنها طائرات التحالف.

وقال طارش في – تصريحات صحفية – أن الضجة التي حصلت حيال ذلك كان الغرض منها استخدام ما حصل لأغراض ضيفة وهو ما ظهر من خلال محاولة استثمار الواقعة بشكل ينم عن انزعاج بعض الأطراف من الحرب على القاعدة وأدواتها وذلك لارتباط بعض هذه الأطراف بالعناصر الإرهابية.

وقال طارش ": إنه بالقدر الذي ناسف لحدوث الحادثة ونترحم على الأبرياء فإن مثل هذه الأخطاء واردة في العمليات العسكرية وخاصة في ضل ممانعة وتخوف وتوجس بعض الأطراف من الحرب على الإرهاب والتي ستسعى بأي شكل من الأشكال إلى محاولة التأثير على ذلك بأي وسيلة من الوسائل.

ودعا طارش إلى التنبه لمثل هذه المحاولات وذلك من خلال عدم إيواء ايا من العناصر الإرهابية أو السماح بترددهم على بعض الأماكن التي تخص المواطنين والتنبة لمعلومات التي تتحدث عن وجود هذه العناصر الإرهابية حتى لا تتكرر مثل هذه العمليات التي تمثل فرصة للمتربصين والغير راضيين عن محاربة الإرهاب في اليمن لأغراض كثيرة لعل أهمها التأثير والتشويه على سير هذه الحرب.

وأكد أن الإرهاب هو العدو الأكبر والخطر الأدهم وهو عدو للدين والحياة وعلى الجميع الوقوف صفا واحدا في مواجهته والتصدي له مهما كانت التضحيات لأنه لا أمن ولا استقرار ولا تنمية إلا بالقضاء على التطرف والإرهاب.