الأسير المجاهد فؤاد عاصي يعلق اضرابه المفتوح عن الطعام

الأسير المجاهد فؤاد عاصي يعلق اضرابه المفتوح عن الطعام
رام الله - دنيا الوطن
أكدت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى اليوم الخميس؛ أن الأسير المجاهد فؤاد رباح شكري عاصي علق اضرابه المفتوح عن الطعام بعد التوصل لاتفاق مع سلطات الاحتلال بالإفراج عنه بتاريخ 09/11/2016م.

وكان الأسير المجاهد فؤاد عاصي قد أعلن إضرابه المفتوح عن الطعام بتاريخ 03/04/2016م؛ احتجاجا على قرار اعتقاله الإداري التعسفي.

وأفادت المؤسسة أن الاتفاق يقضي بأن يكون تمديد قرار اعتقاله الإداري الجديد لمدة أربعة أشهر تمديدا جوهريا؛ أي لا يتم تجديده مرة أخرى.

وأضافت المؤسسة أن الأسير عاصي رفض تعليق اضرابه إلا بحضور محاميه؛ وقد سمحت إدارة مصلحة السجون للأسير بإجراء مكالمة هاتفية مع عائلته لاطلاعهم على بنود الاتفاق.

واعتبرت مؤسسة مهجة القدس أن الاتفاق الذي تم التوصل له يضاف لسجل انجازات الحركة الأسيرة ولأبطال معارك الأمعاء الخاوية ضد سياسات الاحتلال التعسفية؛ مطالبة الحركة الأسيرة ببلورة برنامج نضالي ضد سياسة الاعتقال الإداري يهدف لإنهاء هذه السياسة المقيتة بحق أبناء شعبنا المجاهد؛ مشيرة إلى العبر التي تستخلص من معركة الأسير عاصي وكافة الأسرى الذي خاضوا المعركة ضد سياسة الاعتقال الإداري حيث تناور سلطات الاحتلال وتماطل في الاستجابة لمطالبهم إلا أنها لا تجد في نهاية المطاف مفرا من الاستجابة والرضوخ لمطالب الأسرى العادلة.

وباركت المؤسسة للأسير فؤاد عاصي ولعائلته المجاهدة انتصاره ضد جبروت السجان المتغطرس؛ متمنية الإفراج عن جميع أسرانا الأبطال في القريب العاجل.

جدير بالذكر أن الأسير فؤاد عاصي ولد بتاريخ 16/11/1985م؛ وهو متزوج؛ ومن بلدة بيت لقيا قضاء رام الله؛ وقد أمضى في سجون الاحتلال ما يقارب خمس سنوات في ثلاث اعتقالات سابقة؛ واعتقلته قوات الاحتلال بتاريخ 08/09/2015م؛ وحولته للاعتقال الإداري دون أن توجه إليه أية تهمة تذكر؛ وقد أعلن إضرابه المفتوح عن الطعام بتاريخ 03/04/2016م؛ وهو الشقيق التوأم للشهيد محمد عاصي القيادي في سرايا القدس الذي اغتالته قوات الاحتلال الصهيوني بتاريخ 22/10/2013م في احدى المغارات القريبة من بلدة كفر نعمة قضاء رام الله.

التعليقات