المطران عطا الله حنا لدى استقباله وفدا من جنوب افريقيا : " نتطلع لمستقبل ينعم فيه شعبنا الفلسطيني بالحرية "

المطران عطا الله حنا لدى استقباله وفدا من جنوب افريقيا : " نتطلع لمستقبل ينعم فيه شعبنا الفلسطيني بالحرية "
رام الله - دنيا الوطن
استقبل سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم وفدا من نشطاء حقوق الانسان في جنوب افريقيا والذين وصلوا الى الاراضي الفلسطينية في زيارة تضامنية مع الشعب الفلسطيني .

وقد استقبلهم سيادته في مدينة القدس اليوم حيث قاموا بجولة في اماكنها الدينية والتقوا مع عدد من شخصياتها الوطنية والاعتبارية .

وقد رحب سيادة المطران بزيارة الوفد الاتي من جنوب افريقيا شاكرا اياهم على ما يقومون به من نشاطات وفعاليات تضامنية مع شعبنا وقضيتنا العادلة .

لقد مرت جنوب افريقيا بحقبة الابرتهايد اي نظام الفصل العنصري الذي كان سائدا هناك وبنضال وكفاح ابناء جنوب افريقيا السلمي تمكنوا من انهاء هذه الحقبة السوداوية وانهار نظام الفصل العنصري هناك ، واصبح نيلسون مانديلا اول رئيس لجمهورية جنوب افريقيا بعد انهيار نظام الابرتهايد .

لدى زيارتنا الى جنوب افريقيا زرنا الكثير من المعالم التي تذكر بحقبة الابرتهايد الظلامية وتعرفنا على كثير من الشخصيات التي كان لها دور ريادي واساسي في انهيار هذا النظام العنصري لا سيما المطران ديزمون توتو الحائز على جائزة نوبل للسلام وغيره ايضا من الشخصيات المناضلة في جنوب افريقيا .

ومن وحي وثيقة كايروس جنوب افريقيا كتبت وثيقة كايروس فلسطين بمبادرة عدد من رجال الدين المسيحي الفلسطينيين وغيرهم من الشخصيات الفاعلة في الحقل الوطني .

كتبت وثيقة كايروس فلسطين من وحي وثيقة كايروس جنوب افريقيا وهي وثيقة تبرز عدالة القضية الفلسطينية وتؤكد على حق الفلسطينيين في نيل حريتهم واستعادة حقوقهم .

انها وثيقة اكدنا فيها تعلقنا بوطننا وشعبنا ورفضنا للاحتلال والاستعمار والعنصرية وانحيازنا لعدالة القضية الفلسطينية وتبنينا النضال المشروع لشعبنا حتى يحقق امنياته وتطلعاته الوطنية.

اننا نتطلع لمستقبل ينعم فيه الشعب الفلسطيني بالحرية بعيدا عن الاحتلال والعنصرية والممارسات الظالمة التي حتما يجب ان تزول كما ازيل نظام الابرتهايد في جنوب افريقيا .

ان شعبنا يناضل من اجل الحرية وهو يستحق هذه الحرية ونحن نثمن زيارتكم ووقوفكم الى جانب شعبنا ، كما وضع سيادته الوفد في صورة ما يحدث في مدينة القدس من استهداف لكافة مفاصل حياة شعبنا الفلسطيني ، فالقدس عاصمتنا الروحية والوطنية ونحن متمسكون بها وسنبقى ندافع عن مقدساتها لانها عنوان كرامتنا وانتماءنا وتعلقنا بهذه الارض المقدسة .

هذا وقد وزع سيادته على الوفد وثيقة الكايروس الفلسطينية ، كما اجاب على عدد من الاسئلة والاستفسارات .