روضة النمو التربوي تحتفل بتخريج الفوج العشرين

رام الله - دنيا الوطن
أقامت روضة النمو التربوي في بلدة  بديا في محافظة سلفيت مهرجان تخريج الفوج العشرين من براعمها وزهراتها (فوج النجاح)في منتزه بلدية بديا بحضور كل من مدير التربية والتعليم امين عواد ، ورئيس بلدية بديا سليمان طه ، ومدير عام الروضة محمد الاقرع ،ورئيس نقابة المهن التعليمية د.نافز ايوب ورئيسة النقابة في محافظة سلفيت غادة رزق ، ورئيس مجلس ادارة شركة العامور للمقاولات والاستثمار المهندس محمد العامور ورئيس نادي شباب بديا الرياضي اياد سلامة وممثل مجموعة الشباب الرياديين فادي ابراهيم، ورئيس قسم العلاقات في بلدية بديا عايدة طه ومديرة الروضة وسام الاقرع ومربيات الروضة والاطفال الخريجين وامهاتهم .

وألقى مدير عامم الروضة محمد الاقرع كلمة الروضة رحب فيها بالحضور، واكد فيها على اهمية دور الروضة في الاعداد السليم للطفل وتعزيز ثقته بنفسه وامداده بالقيم السامية والعادات والسلوكات السليمة  النابعة من التراث الفلسطيني العريق والدين الاسلامي الحنيف. وافاد بأن إدارة روضة النمو التربوي لا تال جهدا في سبيل تطبيق الأساليب التربوية الحديثة، والمحتوى التعليمي المتميز الذي ينسجم مع فلسفة وزارة التربية والتعليم العالي بالاضافة الى توفيرها للبيئة التعليمية التي تعزز الصحة الشمولية عند الطفل وتجذبه لمرافقها لتصبح صديقه له، مقدما الشكر لمديرية التربية والمجلس البلدي في بديا وللاهالي على مساندتهم ادارة الروضة لتخريج أفواج تتبوأ مواقع الصدارة والتفوق في المراحل الدراسية اللاحقة، وتنفيذ برامجها التطويرية وتحقيق رسالتها .

ومن جانبه وصف مدير التربية والتعليم امين عواد روضة النمو بانها احدى الرياض المتميزة في المحافظة  موضحا اهمية البيئة الجاذبة للطلبة والاهتمام بالانشطة اللامنهجية التي تعزز غرس المعلومة في اذهانهم وتعزيز المهارة لديهم من خلال اللهو واللعب وممارسة هواياتهم ليتم استكشاف ميولهم وصقل مواهبهم وتوجيه سلوكياتهم . واضاف بان مديرية التربية والتعليم تعمل دائما على دعم ومساندة قطاع رياض الاطفال وفق الامكانات المتاحة بالاضافة الى المتابعة والاشراف عليها وتدريب كوادرها. وفي هذا السياقافاد عواد بان وزارة التربية والتعليم العالي قامت بفتح عدد من الشعب للصف التمهيدي في عدد من المدارس وتعكف على اعداد منهاج فلسطيني خاص برياض الاطفال انطلاقا من  أهمية الاستثمار في صقل المواهب عند الأجيال الناشئة وتنميتها ورعايتها لان الرهان عليهم كبير لبناء غد مشرق .

وفي كلمته ثمن رئيس البلدية سليمان طه جهود إدارة روضة النمو التربوي لعملها على تأسيس جيل متسلح بتعليم نوعي، قائم على إشراك الطفل في عملية التعلم، يتيح المجال أمامه لاستكشاف محيطه. واعتبر طه بان تخريج "فوج النجاح" من روضة النمو التربوي يشكل اضافة لبنة اخرى تسهم في رفد مدارس البلدة بطلبة يمتلكون ويتقنون الاسس التربوية والتعليمية التي ترتكز عليها مرحلة التعليم الاساسي المدرسي وقدم الشكر لإدارة الروضة ومربياتها على تميز الاداء وحسن إعدادهن لفقرات الحفل بكافة حيثياتها. واوضح بان البلدية تتعاون بشكل جلي مع التربية والتعليم لتطوير المؤسسات التعليمية في بديا ورفع مستوى تحصيل الطلبة. وعبر عن اعتزازه بالنتائج الباهرة التي يحققها طلبة الثانوية العامة في مدارس بديا كل عام .

وقد اشتملت الفعاليات على عدد من الفقرات الفنية، والرقصات والدبكة الشعبية، والمناظرات التربوية، والعروض الأدائية والأغاني المعبرة في لحنها ومضمونها، حظيت جميعها بإعجاب الحضور.

وتوجت الفقرات  بتكريم الشخصيات والمؤسسات المساندة للروضة وتوزيع الشهادات والجوائز على الطلبة الخريجين.