محافظ سلطة النقد يفتتح ثلاثة فروع لبنك فلسطين في قطاع غزة ويعقد لقاء في اتحاد المقاولين

محافظ سلطة النقد يفتتح ثلاثة فروع لبنك فلسطين في قطاع غزة ويعقد لقاء في اتحاد المقاولين
رام الله - دنيا الوطن
استأنف السيد عزام الشوا محافظ سلطة النقد الفلسطينية، اليوم، جولته الموسعة في قطاع غزة، التي بدأها أمس على رأس وفد اقتصادي من الضفة، بافتتاح ثلاثة فروع لبنك فلسطين أولاها في المنطقة الصناعية شرق مدينة غزة وثانيها في مدينة رفح أقصى جنوب القطاع وثالها في مدينة الزهراء وسط قطاع غزة.

وأشاد معالي المحافظ ببنك فلسطين الذي يشق طريقه بكل تميز وثقة وثبات في العمل المصرفي، ويعتبر صاحب مبادرة في المسؤولية الاجتماعية والتطور المهني، مشيراً إلى السابقة الأولى من نوعها على مستوى البنوك الفلسطينية، التي حققها بنك فلسطين من خلال إطلاق خدمات مالية واستشارية واستثمارية للفلسطينيين المغتربين في منطقة الخليج العربي، حيث افتتح أول مكتب تمثيلي له خارج فلسطين في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وأضاف محافظ سلطة النقد أن بنك فلسطين يحتل موقعاً ريادياً في القطاع المصرفي الفلسطيني، حيث يشكل إجمالي أصول البنك 25% من إجمالي أصول الجهاز المصرفي، وتشكل ودائعه حوالي 23% من إجمالي ودائع العملاء.

من جانبه قدم السيد علاء آل رضوان نائب مدير عام بنك فلسطين الشكر الجزيل لمعالي محافظ سلطة النقد على جهوده وجهود سلطة النقد في تطوير وتمتين الجهاز المصرفي الفلسطيني، واهتمامه بمواكبة التطورات العالمية في مجال العمل المصرفي.

وقال آل رضوان إنه بافتتاح الفروع الثلاثة اليوم في قطاع غزة، يرتفع عدد فروع بنك فلسطين إلى 61 فرعاً ومكتباً ضمن سلسلة فروعه ومكاتبه المنتشرة في محافظات الوطن، والمزودةً بكامل الخدمات المالية والمصرفية، مشيراً إلى أن ذلك يأتي تأكيداً على التزام البنك بمواصلة البناء والاستثمار في وطننا الفلسطيني وإِيصال خدماته المَصرفيّة إلى عملائه أَينَما كانوا وحيثما تواجدوا.

 

 

 

وعقد معالي المحافظ في مقر سلطة النقد لقاء مع جمعية المصرفيين، حيث ناقش معهم العديد من الامور المتعلقة بالجمعية وتفعيلها ومستقبل عملها بما يشمل تطوير أنظمتها الداخلية وامكانيات الاستفادة من تجرية اتحاد المصرفيين العرب.

كما زار جمعية فلسطين المستقبل واجتمع مع ادارتها وكادرها واستمع الى شرح مفصل عن عملها واطلع عن كثب على ما يتم تقديمه من خدمات للمواطنين. كما تك اطلاعه على الاحتياجات اللازمة لها لضمان استمرارية عملها وتقديمها لتلك الخدمات.

ثم زار نادي غزة الرياضي حيث كان في استقباله السيد موسى الوزير وأعضاء النادي، واطلع على بعض الانشطة وابدى اعجابه بدوره المجتمعي وما يقدمه لجيل الشباب.

عقد معالي المحافظ لقاء مع اتحاد المقاولين بدأ بكلمة ترحيبية من السيد أسامة كحيل نقيب المقاولين في قطاع غزة بمعالي المحافظ ورئيس اتحاد المقاولين في الضفة السيد مروان جمعة والوفد المرافق له، مشيداً باهتمام سلطة النقد ومحافظها بكافة القطاعات الاقتصادية وحرصها على التواصل مع الجميع والاستماع إلى المشاكل التي تعترض عملهم وخاصة فيما يتعلق بالبنوك.

وأشار معالي المحافظ إلى أن سلطة النقد الفلسطينية استطاعت مواجهة التحديات عبر تعزيز الثقة بالجهاز المصرفي، الذي يتمتع بالمتانة والقوة، فقد وصل إجمالي ودائع العملاء حتى نهاية الربع الأول من 2016 إلى 10.6 مليار دولار وإجمالي الأصول إلى 12.4 مليار دولار.

ودعا معالي محافظ سلطة النقد البنوك من جهة واتحاد المقاولين ورجال الأعمال والتجار من جهة أخرى إلى التباحث بكل جدية وشفافية في مختلف المسائل والمشاكل والقضايا المتعلقة بالعلاقة بينهم، وذلك من أجل التوصل إلى أفضل الصيغ التي تعود بالنفع على الجميع، وأكد أن سلطة النقد ستقدم ما يلزم من مساعدة في سبيل ذلك، مشيراً إلى أن البنوك في فلسطين تؤدي دوراً هاماً وحيوياً في دعم وتطوير الاقتصاد الوطني.

جدير بالذكر أن هذه الجولة الموسعة في قطاع غزة التي يقوم بها معالي السيد عزام الشوا محافظ سلطة النقد ووفد مرافق من الضفة الغربية، هي الثالثة من نوعها في غضون ستة أشهر، وشارك في وفد محافظات الضفة الغربية بهذه الجولة مديرو سلطة النقد، ووفود من اتحاد الغرف التجارية واتحاد المقاولين ومجلس الشاحنين وجهات مصرفية والقطاع الخاص.