غرفة شمال الخليل تعقد ورشة عمل حول الخدمات التي تقدمها المواصفات والمقاييس لرجال الاعمال

غرفة شمال الخليل تعقد ورشة عمل حول الخدمات التي تقدمها المواصفات والمقاييس لرجال الاعمال
رام الله - دنيا الوطن
نظمت غرفة تجارة وصناعة وزراعة شمال الخليل ورشة عمل حول الخدمات التي تقدمها مؤسسة المواصفات والمقاييس الفلسطينية  لرجال الاعمال فيما يتعلق بمواضيع الاستيراد والتصدير وذلك في مقر الغرفة في حلحول وقد حضر اللقاء كل من رئيس الغرفة التجارية نور الدين جردات واعضاء مجلس الادارة السادة محمود علان ، خليل مناصرة ، سعيد ابو يوسف ،محمد عابد وموظفي الغرفة.

 وبحضور م.حيدر حجة مدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس الفلسطينية ،م.هيثم ابو ريان مدير مكتب الخليل وطاقم المؤسسة ،بالاضافة الى  حضورعدد من اعضاء الهيئة العامة للغرفة،وقد هدفت الورشة الى تعزيز شراكة مؤسسة المواصفات مع غرفة تجارة شمال الخليل كممثل عن  القطاع الخاص في المنطقة بالاضافة الى تقديم خدمات مؤسسة المواصفات والمقاييس الفلسطينية لاعضاء الهيئة العامة للغرفة.

حيث افتتح اللقاء السيد نور الدين جرادات رئيس الغرفة مرحبا بالحضور، واوضح بان الورشة تأتي في اطار الاهتمام بشؤون اعضاء الغرفة ورعاية مصالحهم ومساعدتهم  في التغلب على الصعوبات والتحديات والعوائق التى تواجههم اثناء عملهم في مجال الاستيراد والتصدير، كما واكد جرادات على اهمية التكاملية في العمل لدعم القطاع الخاص باعتباره المحرك الأساسي للنشاط  الاقتصادي.

بدورة تحدث م. حيدر حجة مدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس عن اهمية الورشة وتأثيرها الواضح على الإقتصاد الوطني، وأثنى حجة على دور الغرفة التجارية في المبادرة إلى عقد مثل هذه اللقاءات مع رجال الاعمال، حيث قدم حجة شرحا حول الخدمات التي تقدمها مؤسسة المواصفات والمقاييس لرجال الاعمال بما فيها الشهادات التي تمنحها والمتمثلة في شهادات الجودة والاشراف وشهادات الحلال وشهادات اعتماد المختبرات، بالاضافة الى الخدمات التي تقدم في مجال الفحص والعلامات والأنظمة التشغيلية والمستوردات، وأكد بان المؤسسة  تسعى ضمن خطتها التطويرية إلى الدخول في مجالات أخرى، وأبدى رغبته واستعداده الكامل لتنظيم لقاءات مشابهة لخدمة القطاع الإقتصادي.

كما واستعرض عدد من اعضاء الهيئة العامة للغرفة اثناء مداخلاتهم طبيعة المشاكل التي يواجهونها في عملية الاستيراد ودور مؤسسة المواصفات والمقاييس للعمل على تذليل تلك الصعاب، كما وشكر الحضور غرفة شمال الخليل  ومؤسسة المواصفات على هذا اللقاء المميز وعلى النقاش البناء ، مؤكدين على ضرورة دعم القطاع الخاص وتطوير المنتجات الفلسطينية لتلبية احتياجات السوق المحلي والخارجي.

 من الجدير ذكره بأن هذا اللقاء يأتي دعما لاستراتيجية  غرفة تجارة وصناعة وزراعة شمال الخليل باعتبارها الممثل الرئيسي  للقطاع الخاص في شمال الخليل، وسعيها الدؤوب لتعزيز الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص ليكون كل قطاع مكمل للاخر بما يضمن مصالح كلا الطرفين، والمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة والنهوض بالواقع الاقتصادي في فلسطين.