الحمدلله يهنئ الطفلة ليان لفوزها بـِلقب أفضل متحدثة في مسابقة الخطابة في لندن

الحمدلله يهنئ الطفلة ليان لفوزها بـِلقب أفضل متحدثة في مسابقة الخطابة في لندن
رام الله - دنيا الوطن
هنأ رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور رامي الحمدلله الطفلة الفلسطينية ليان محمد علي " 15 عام " ابنة مخيم البرج الشمالي للاجئين جنوب لبنان، لتتويجها كأفضل متحدثة تنقل قضية أطفال فلسطين ومعاناتهم، في مؤتمر الأطفال في لندن. 

وأضاف الحمدلله بتعقيب مقتضب عبر صفحته الشخصية على الفيس بوك " برغم المعاناة والالم، يستمر شعبنا في صنع الحياة ليثبت كل يوم أن الفلسطينيين بتضحياتهم وصمودهم جدريرون بمستقبل أفضل.

وقد انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي أمس مقطع فيديو للطفلة الفلسطينية ليان محمد علي (15 عامًا) وهي تتحدث عن معاناة اللاجئين الفلسطينيين الذين هُجروا من أرضهم منذ 68 عامًا.

ليان إبنة مخيم البرج الشمالي للاجئين الفلسطينيين جنوبي لبنان، استطاعت أن تنقل معاناة الفلسطينيّ بشكل عام وفي لبنان على وجه الخصوص من حيث المعوقات الحياتية والسفر بحرية كباقي البشر، وطموحه بالعيش الكريم، وذلك خلال مؤتمر الأطفال في العاصمة البريطانية لندن، الذي يُعقد سنويًا لمنح أطفال العالم الحرية في التحدث عن قضايا شعبهم وبلدانهم.

وإبداع ليان في نقل رسالتها، دفع لجنة تحكيم مسابقة الخطابة لتتويجها كأفضل متحدثة تنقل قضية أطفال فلسطين ومعاناتهم، حيث توجت بميدالية المؤتمر السنوي بيد، وعلم فلسطين تحمله باليد الأخرى.

وشدّدت ليان بكلمتها على معاناة الأطفال الفلسطينيين وقساوة حياتهم وحرمانهم من أبسط مستلزمات الحياة في التعليم والطبابة، وتأثيرها على نموهم الطبيعي كباقي أطفال العالم.