وزير التربية يلتقي بمستشار دولي ويكرم مساعد القنصل الأمريكي للشؤون الثقافية والإعلامية

وزير التربية يلتقي بمستشار دولي ويكرم مساعد القنصل الأمريكي للشؤون الثقافية والإعلامية
رام الله - دنيا الوطن
استقبل وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم في مكتبه، اليوم، المستشار في منظمة العمل الدولية جوزيف شاكلة، حيث جاءت هذه الزيارة بهدف إطلاعه على برنامج العمل اللائق الذي تنفذه المنظمة ضمن محاور تتعلق بالتشغيل وإدارة العمل والضمان الاجتماعي.

وفي هذا السياق، أكد صيدم على دور البرنامج وأهميته، مشدداً في الوقت ذاته على ضرورة أن تدعم مثل هذه البرامج الأفكار الريادية والإبداعية والتنموية دون التركيز على الجوانب الإغاثية.

وجدد صيدم دعوته إلى أهمية الوصول إلى نظام تعليمي قادر على انتاج المعرفة والاقتصاد المنتج والاهتمام بالمشاريع الصغيرة والمهارات الحياتية بما يضمن حصول خريجي الجامعات على فرص عمل مناسبة لهم والحد من نسبة البطالة في صفوف الشباب الفلسطيني.

من جهته، أشار شاكلة إلى برنامج العمل اللائق من حيث مكوناته ومحاوره وخدماته، موضحاً أن زيارته تستهدف التعرف على جهود الوزارة وخططها الراهنة لتطوير التعليم ومدى انسجام هذه الجهود مع البرنامج وفلسفته.

وحضر اللقاء القائم بأعمال مدير عام العلاقات الدولية والعامة نسرين ياسر عمرو، ومدير العلاقات الدولية نديم مخالفة.

وفي سياق متصل، كرم صيدم مساعد القنصل الأمريكي للشؤون الثقافية والإعلامية ريتشارد بوجانين بمناسبة انتهاء مهامه الرسمية في فلسطين، حيث أشاد بالدور الفاعل الذي بذله لخدمة القضايا التعلمية وغيرها.

وأكد صيدم ضرورة تعزيز التعاون مع القنصلية الأمريكية وكافة أقسامها وبرامجها التي تستهدف خدمة القطاع التعليمي في فلسطين.

بدوره أعرب بوجانين عن افتخاره وسروره للشراكة والتعاون الوثيق بين القنصلية والوزارة مشيداً برسالة التربية والتعليم والحرص الذي توليه القيادة التربوية وكوادر الوزارة في سبيل دعم التعليم وتطويره وتحقيق خدمات متميزة في هذا القطاع.

وحضر اللقاء عن الوزارة عمرو، ومخالفة، وعن الجانب الأمريكي المشرف العام على برامج التبادل الثقافي جينا فراج، ومستشارة الشؤون الأكاديمية مورين بجالي.