السفارة الفلسطينية في جمهورية بيلاروس تحيي الذكرى 68 للنكبة الفلسطينية

السفارة الفلسطينية في جمهورية بيلاروس تحيي الذكرى 68 للنكبة الفلسطينية
رام الله - دنيا الوطن
أقامت سفارة دولة فلسطين في جمهورية بيلاروس حفلا رسميا أحيائا للذكرى الثامنة والستون للنكبة الفلسطينية في بيت الصداقة بين الشعوب في العاصمة البيلاروسية مينسك ، بحضور ممثلين عن الدولة البيلاروسية والسفراء والسلك الدبلوماسي ، وممثلي عن المؤسسات المدنية والدينية و أبناء الجالية الفلسطينية والعربية والطلبة الفلسطينيين .

والقى سفير دولة فلسطين د. خالد عريقات كلمة ، استعرض فيها نكبة 1948 ، وما خلفته جرائم العصابات الصهيونية من شهداء وجرحى وتدمير للبيوت والتي أدت الى الهجرة القسرية لثمان مائة الف فلسطينييي عن بيوتهم ليصبحوا بعد ذلك لاجئين حتى يومنا هذا ، مشيرا أن الفلسطينيين ما زالوا يناضلون لنيل حقوقهم المشروعة بالعودة بناء على القرار رقم 194 ، وأن الشعب الفلسطيني عازم على نيل استقلاله الكامل وبناء دولته بعاصمتها القدس ، لتحقيق السلام العادل الذي ينهي الاحتلال.

وشدد السفير د. خالد عريقات في خطابه على ضرورة وأهمية تفعيل الالمشاركة الدولية في حل الصراع الفلسطيني – الاسرائيلي وفقا لقرارات الامم المتحدة والاتفاقيات الدولية لأحلال السلام من أجل مصلحة شعوب المنطقة قاطبة .

وفي ختام كلمة السفير د.خالد عريقات وجه الشكر للقيادة البيلاروسية والشعب البيلاروسي على مواقفهم المبدئية والثابتة .

وفي نهاية الحفل تم عرض فيلم وثائقي عن تفاصيل النكبة الفلسطينية وشهادات موثقة عن عمليات التطهير العرقي والمجازر التي ارتكبت بحق الشعب الأعزل وتشريد الآلاف من مدنهم وقراهم .

وكذلك تم افتتاح معرض للصور الفوتوغرافية " فلسطين قبل النكبة " و فلسطين بعد النكبة " لدحض مقولة الأسرائيليين بأن فلسطين أرض بلا شعب لشعب بلا أرض .


التعليقات