الديمقراطية تطالب بتدويل قضية الأسرى وتحمل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياتهم

الديمقراطية تطالب بتدويل قضية الأسرى وتحمل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياتهم
رام الله - دنيا الوطن
طالب عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين طلال أبو ظريفة، القيادة الفلسطينية بتدويل قضية الأسرى وحمايتهم من بطش الاحتلال الإسرائيلي والتحرك العاجل لدى مجلس الأمن ومجلس حقوق الإنسان للضغط على الاحتلال للإفراج الفوري عن الأسرى وخاصة المضربين عن الطعام. محملاً الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياتهم.

جاءت تلك المطالبات في كلمة القوى الوطنية والإسلامية خلال وقفة تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام نظمتها حركة الجهاد الإسلامي ومهجة الأسرى، قرب معبر بيت حانون "إيرز" شمال قطاع غزة.

وأكد أبو ظريفة أن استمرار الاحتلال بسياسة الاعتقال الإداري إجراء تعسفي وعدوان تمارسه حكومة الاحتلال بحق الأسرى، ومخالفة لكل الأعراف والمواثيق الدولية وخاصة اتفاقية جنيف الرابعة.

ودعا إلى إنقاذ الأسرى وخاصة المضربين عن الطعام منهم من بطش الاحتلال وعنصريته المتواصلة بحقهم. مضيفا: أنه "مهما طال ظلم السجن والسجان، فإن الفجر آت وستنتصر الإرادة الحرة على إرادة المحتل، وستنتصر حقوق الأسرى المشروعة على سيادة إدارة السجون اللامشروعة".

ودعا إلى تسليط الضوء بصورة أكبر على قضية الأسرى عبر وسائل الإعلام الفلسطينية والدولية وإلى عقد مؤتمرات على المستويين العربي والدولي لنصرة الأسرى , وفضح ممارسات الاحتلال بحقهم.

ودعا أبو ظريفة إلى مشاركة جماهيرية بشكل أكبر في فعاليات الدعم والإسناد لأسرانا في سجون وزنازين الاحتلال. مطالبا المؤسسات الحقوقية والدولية إلى تدخل سريع وعاجل للإفراج عن الأسرى المضربين عن الطعام ووقف كافة أشكال الانتهاكات التي تمارسها سلطات الاحتلال بحق الأسرى.





التعليقات