مستشفى الشفاء يشرع بتركيب جهاز رنين مغناطيسي يشخص الجلطات قبل حدوثها

مستشفى الشفاء يشرع بتركيب جهاز رنين مغناطيسي يشخص الجلطات قبل حدوثها
رام الله - دنيا الوطن-lلكة الشريف
أعلنت وزارة الصحة عن استلامها لجهاز رنين مغناطيسي بمواصفات عالمية ذات جودة عالية ، وبتمويل من الهلال الاحمر القطري ،وقد تم جلبه من قبل شركة رامكو 2000 ذات الامكانيات العالية في صيانة الاجهزة الطبية، وقد تم تركيب الجهاز في مستشفى الشفاء ليخدم فئة كبيرة من المرضى ويخفف من معاناتهم التي فرضها الحصار على مرضى القطاع.

من جهته، أكد مدير دائرة الأشعة في مستشفى الشفاء د. كمال جبر بان القطاع الحكومي يوجد به جهاز واحد في مستشفى الأوروبي ، وأن أن هذا الجهاز بالمواصفات العالمية العالية سيقلل من نسبة المحولين للعلاج بالخارج ، لان هذا الجهاز سيؤدي الى نقلة نوعية في نوعية الفحوصات وليس العدد فقط.

ويتميز هذا الجهاز باتساع مدخل الجهاز (70)سم يسمح بدخول المرضى ذوي الاوزان الثقيلة ، مقارنة مع الاجهزة الاخرى والتي يبلغ حجم مدخا الجهاز (62)سم.

كما يوجد برنامج خاص لتشخيص فحوصات خاصة بمرضى القلب ، ويعتبر الأول في قطاع غزة بهذه الجودة، كما أنه مزود ببرنامج خاص بمرض الأعصاب حيث يسمح بتشخيص الجلطات الدماغية قبل حدوثها.

وأضاف د. جبر" كما أن الجهاز يقوم بعمل فحوصات خاصة بالشرايين دون الحاجة الى صبغة حاقنة مما يتيح لمرضى الفشل الكلوي الاستفادة من وسيلة التشخيص هذه، اضافة الى ان الجهاز يقوم بعمل أي نوع من الفحوصات بجودة عالية ".

وأضاف رئيس قسم الأشعة د. جبر بأنه سيتم اجراء الفحوصات حسب الجدول المعد مسبقا لمرضى (الدماغ والحبل الشزكي والعمود الفقري ، والمفاصل ،) بحيث يتم الحجز ل (15 ) حالة يوميا .

وبدوره، أشاد مدير دائرة صيانة مستشفيات قطاع غزة المهندس مازن العرايشي بدور موظفي الهندسة والصيانة الذين قاموا بالتنسيق مع الطاقم الطبي والمشاركة مع المانحين في اعداد المناقصة ، والمشاركة في تركيب الجهاز والاشراف عليه