الاتحاد الديمقراطي: سنضم الرقة للنظام الفدرالي شمال سوريا

الاتحاد الديمقراطي: سنضم الرقة للنظام الفدرالي شمال سوريا
رام الله - دنيا الوطن-وكالات

أعلن غريب حسو ممثل حزب الاتحاد الديمقراطي لأكراد سوريا في كردستان العراق أن مدينة الرقة بعد تحريرها من “تنظيم الدولة” ستنضم للنظام الفدرالي، الذي أسس له الأكراد في شمال سوريا.

وقال حسو في تصريحات نقلتها وكالة “نوفوستي” الروسية الخميس إن “قوات سوريا الديمقراطية تقود العملية لتحرير الرقة، ولذلك من المنطقي أن تنضم المدينة بعد تحريرها تلقائياً، إلى النظام الفدرالي الديمقراطي الذي يعمل الأكراد على إنشائه في شمال سوريا”.

واعتبر حسو أن حكومة الرئيس السوري بشار الأسد، عاجزة عن “تقديم أي شيء في مقابل ذلك، لأن الجيش السوري لم يفعل شيئاً ضد الإرهابيين في الرقة”.

وكشف حسو عن بعض تفاصيل خطة اقتحام الرقة، مضيفاً أن العملية العسكرية ستنطلق بشكل متزامن من ثلاثة محاور، وتحديداً من عين عيسى وتل أبيض ومقاطعة الجزيرة.

ونقل الموقع الإلكتروني لقناة “روسيا اليوم” عنه القول، إن العمليات العسكرية الأساسية تجري حالياً في ريف الرقة الشمالي، حيث تحاول القوات الكردية وحلفاؤها قطع الرقة عن الحدود مع تركيا التي تمتد عبرها قنوات تزويد الإرهابيين بالتعزيزات والذخيرة.

وأضاف، أنه بعد انتهاء هذه العمليات التمهيدية ستنطلق حملة اقتحام المدينة من كافة الاتجاهات المذكورة.

يذكر أن قوات التحالف الدولي بقيادة واشنطن، تدعم تقدم القوات الكردية باتجاه الرقة بغارات جوية مكثفة، وذلك على الرغم من رفض واشنطن دعم فكرة النظام الفدرالي في شمال سوريا.

وكان الأكراد قد أعلنوا خلال مؤتمر عقد في رميلان بريف الحسكة في آذار/مارس الماضي، تأسيس نظام فدرالي ضم ثلاث مناطق تتمتع بالحكم الذاتي أقامتها جماعات كردية قبل عامين.

 


التعليقات